الأحد 2016/02/14

آخر تحديث: 16:33 (بيروت)

بوادر جلطة قلبية للقيق..وإسرائيل تنظر طلب نقله لمستشفى فلسطيني

الأحد 2016/02/14
بوادر جلطة قلبية للقيق..وإسرائيل تنظر طلب نقله لمستشفى فلسطيني
increase حجم الخط decrease

تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الأحد، في الطلب الذي تقدم به محامو الصحافي الأسير محمد القيق، والذي أضرب عن الطعام منذ 81 يومًا، ويتعرض لحالة صحية حرجة جداً بسبب التعنت الإسرائيلي في قضيته. وسيتم نقل القيق إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، في حال وافقت المحكمة الإسرائيلية على نقله، على ما أعلن محاموه.

وكانت محامية هئية شؤون الأسرى والمحررين، هبة مصالحة، قد صرحت، مساء السبت، من داخل مستشفى العفولة، أن علامات جلطة بدأت تظهر على القيق، وان حالة من الإستنفار العام بين أطباء المستشفى، وأن حالته أصبحت معقدة للغاية وقد يسقط شهيدا في أي لحظة.

وأوضحت مصالحة أن الأطباء يتحدثون علنا عن خطورة حالة محمد، وأن الأعراض التي ترافقه بإستمرار خلال الأيام الماضية، والتي تتمثل بأوجاع وآلام في الصدر ونخزات قوية بالقلب وإرتفاع كبير في درجة حرارته، بالإضافة الى فقدانه للنطق والسمع بدرجة عالية، والتهابات في العينين والركب وأوجاع في الأطراف، والهزل والتعب وفقدان العشرات من الكيلو غرامات من وزنه، تجعل منه يصارع الموت في مرحلة صعبة، وأن أي جلطة مهما كان طبيعة فإنها ستنال منه لأنه لا يملك القدرة على مقاومتها بهذا الجسد الضعيف والمنهك.

من جانبه، وجه رئيس الهيئة عيسى قراقع إتهامه المباشر لنتنياهو بالتصميم على قتل القيق، وأن الجريمة المستمرة بحقه تأتي بتعليمات من حكومته اليمينية المتطرفة، وأنه على ما يبدو أن هذه الحكومة اخذت قرارها بقتل هذا الأسير المعتقل في سجونها بلا تهمة أو محاكمة. وطالب قراقع الجميع وعلى كل المستويات المحلية والدولية للتدخل فورا وإنقاذ حياة محمد، لأننا لا نضمن الساعات القادمة، والتي قد تحمل الفاجعة بإستشهاده، وأنه من غير المعقول أن لا يملك العالم آلية تجبر إسرائيل على الإفراج عن أسير يقبع في سجونها ظلما.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها