الإثنين 2016/02/08

آخر تحديث: 16:00 (بيروت)

مدخل "الصليب الأحمر" مغلق.. تضامناً مع القيق

الإثنين 2016/02/08
مدخل "الصليب الأحمر" مغلق.. تضامناً مع  القيق
increase حجم الخط decrease
أغلق مجموعة من الناشطين الفلسطينيين، صباح الإثنين، مدخل مقر الصليب الأحمر الدولي في رام الله والبيرة، احتجاجاً على ما أسموه "صمت المؤسسة الدولية على الجريمة التي ترتكب بحق الصحافي الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق، والذي تقوم إسرائيل بإعدامه بشكل بطيء".


ودعا النشطاء، في بيان وزعوه، رئيس منظمة الصليب الأحمر في القدس وغزة وتل أبيب بزيارة الأسير المضرب عن الطعام، محمد القيق، والعمل على الإفراج عنه من سجون الاحتلال الاسرائيلي مشددين على ضرورة قيام الصليب الاحمر الدولي باطلاع الممثليات الدبلوماسية لدى السلطة واسرائيل على واقع وحال الاسير القيق.

كما دعا النشطاء ادارة الصليب الاحمر الدولي بوقف التهديد باغلاق المقار في مختلف المدن التي يجري فيها تنظيم اعتصامات امام مقر الصليب الاحمر الدولي، مشددين على ان منظمة الصليب الاحمر الدولي هي منظمة دولية انسانية وعليها القيام بدورها تجاه القضايا الانسانية، مطالبينها بعدم الصمت والوقوف إلى جانب عائلة الأسير القيق وعائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم، مشيرين الى ان عائلات الشهداء تتعرض لتعذيب انساني نتيجة احتجاز الجثامين في ثلاجات الموت الاسرائيلي.

هذا وسمح النشطاء لاهالي الاسرى الذين قدموا للتسجيل لزيارة ابناءهم في سجون الاحتلال عبر الصليب الاحمر بالدخول الى المقر، مشيرين الى ان وقفتهم هي وقفة اسناد للاسرى.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها