الخميس 2016/02/11

آخر تحديث: 18:33 (بيروت)

يوم غضب شعبي لإنقاذ حياة القيق

الخميس 2016/02/11
يوم غضب شعبي لإنقاذ حياة القيق
increase حجم الخط decrease

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، الخميس، إلى اعتبار يوم غد الجمعة، يوم غضب شعبي واستنفار للمطالبة بإنقاذ حياة الصحافي الأسير، محمد القيق، ووقف جريمة القتل البطىء التي تمارسها حكومة الاحتلال وأجهزتها العسكرية والأمنية بحقه، في وقت أفرجت قوات الاحتلال الاسرائيلي عن مصور "التلفزيون العربي" ايثار ابو غريبة، بعد اعتقاله لنحو ساعة ونصف.

وحذّر قراقع من وصول القيق إلى يومه الـ 80 في إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي يعتبر طبياً الحد الأقصى الذي يستطيع الوصول إليه أي أسير مضرب لا يتناول سوى الماء. كما حمّل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة القيق، المضرب عن الطعام منذ 79 يوماً، متهما المستوى السياسي في إسرائيل وقوفه وراء إستمرار إعتقال القيق وعدم إنهاء معاناته الطويلة والمؤلمة.

وأشار قراقع الى أن كافة الجهود القانونية والسياسية إصطدمت بالتعنت الإسرائيلي، والإصرار على إبقاء الإعتقال الإداري لمحمد، وذلك من منطلق إنتقامي ووحشي، وأن هذا الموقف يعني ترك الأسير القيق للموت. وأضاف: "لم يعد هناك وقت للإنتظار، فزمن الحياة يتناقص لديه، وبدأت تظهر عليه أعراض خطيرة جدا، وقد يتعرض للموت الفجائي في كل لحظة إضافية تمر عليه وهو على هذه الحالة".

في السياق، تمنّى والد القيق أن يتم نقل ابنه إلى المستشفيات الفلسطينية، مشيراً إلى أن ابنه أكّد على أنه لن يفكّ إضرابه عن الطعان إلا بعد نقله إلى هذه المستشفيات.  الى ذلك، أكدت السيدة فيحاء القيق زوجة الأسير محمد، على أن وضعه الصحي صعب وسيئ للغاية. وأضافت في تصريحات لـ"شبكة فلسطين الإخبارية" إنّ زوجها يعاني من نوبات جديدة على شكل آلام حادة بالصدر يصاحبها ضيق بالتنفس وتعب وارتفاع في درجة حرارة جسمه.كما أكدت على ان عائلة الأسير لم تبلغ عن اية تحركات جديدة  للإفراج عنه، مشيرة الى ان عائلته ما زالت تنتظر.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها