الجمعة 2024/05/03

آخر تحديث: 01:36 (بيروت)

التحقيق مع "دكتور فوود" بتهريب مخدرات..واستنابة قضائية للتوسع فيه

الجمعة 2024/05/03
التحقيق مع "دكتور فوود" بتهريب مخدرات..واستنابة قضائية للتوسع فيه
"التيكتوكر" اللبناني جورج حنا ديب... المعروف بـ"دكتور فوود"
increase حجم الخط decrease
في شهر شباط/فبراير الماضي، ضبطت القوى الأمنية في مطار بيروت شحنة من المخدرات يصل وزنها الى 20 كيلوغراماً، موضبة داخل شحنة بسكويت معدة للتصدير الى تركيا، تحمل العلامة التجارية Dr. Food التي يمتلكها "التيكتوكر" اللبناني جورج حنا ديب، المعروف بإسم "دكتو فوود" في مواقع التواصل الاجتماعي. 
تم استدعاء ديب الى التحقيق، حسبما يقول مصدر قضائي لـ"المدن"، لكنه نفى علاقته بالشحنة، وذلك خلال مثوله أمام السلطات اللبنانية للتحقيق في واقعة محاولة التهريب.

وقال المصدر إن ديب "أكد أنه لا علاقة له بالشحنة، وأن محاولي تهريبها الى تركيا، زوروا العلامة التجارية التي يمتلكها، ووضبوا المخدرات فيها لتظهر أنها عائدة لشركته التجارية". وعليه تُرك ديب مقابل سند إقامة، من دون أن يُختتم الملف.

إزاء هذه التحقيقات، بقي مصدر الشحنة مجهولاً بالنسبة للقضاء الذي يواصل تحقيقاته. وعليه، قرر قاضي التحقيق في جبل لبنان، إرسال استنابة قضائية إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي وتكليفه باستكمال التحقيق الذي سلك مسلكاً تقنياً. أولاً، الكشف عن أرقام هواتف ديب وبيان ما إذا كان يستخدم أرقاماً أخرى غير تلك المبينة في محضر التحقيق الأولي، ودراسة حركة الاتصالات الصادرة والواردة على أرقامه المبينة. كذلك، استبيان ما إذا كان هناك أي تواصل مع الأرقام المبينة في محضر التحقيق الأولي.

كما قرر القاضي زياد دغيدي، استنابة مكتب مكافحة المخدرات المركزي وتكليفه بالاستعانة بمن يراه مناسباً من المختبرات ومكتب الأدلة الجنائية بهدف فحص المضبوطات من بسكويت الماركة التي تم ضبطها في المطار، إضافة إلى تلك التي تم ضبطها في مركز شركة الشحن والمبينة في محضر التحقيق الأولي. والاستحصال على عينات من ماركة البسكويت من السوق المحلي ومن مخازن ومعامل الشركة، ومقارنتها بالعينات المضبوطة في المطار وفي شركة الشحن وبيان أوجه الاختلاف في حال وجودها.


ويسعى التحقيق في الاستنابة الأولى الى التأكد من أن "فوود" لا علاقة له بالشحنة، كما قال، بينما تسعى الثانية للتأكد من أقواله وتبيان ما إذا كان هناك تزوير لمنتجاته، كما قال في التحقيق معه. ولم يختتم الملف حتى هذه اللحظة. 

وإثر انتشار الخبر، اعتبر ديب التحقيق أنه مجرد شائعات طاولت منتجات شركة "دكتور فود" بهدف تشويه سمعة المنتجات وإقحامها في ملف مخدرات.


وما ان انتشر مقطع الفيديو الذي بثه، حتى أعاد موقع "VDLnews" نشر الوثائق القضائية التي تثبت الإجراء القضائي والاستنابة التي أرسلها القاضي الى شعبة مكافحة المخدرات في قوى الأمن الداخلي. 


وتأتي هذه القضية بالتزامن مع انكشاف عصابة اغتصاب للأطفال، ألقت قوى الأمن الداخلي القبض على بعض أفرادها، والمعلومات الأمنية التي تسربت عن ملاحقة مؤثرين في مواقع التواصل يستغلون شهرتهم بهدف القيام بأنشطة غير مشروعة وارتكاب جرائم. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها