الإثنين 2016/03/14

آخر تحديث: 08:53 (بيروت)

"العرب" تعاود البث من قطر ؟

الإثنين 2016/03/14
"العرب" تعاود البث من قطر ؟
increase حجم الخط decrease

تقدمت قناة "العرب"، المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، بطلبٍ رسمي لحكومة قطر لاستضافتها بث القناة في العاصمة الدوحة، بعد تعثر انطلاقها من قبرص ولندن.

ونقلت وسائل إعلام قطرية عن مصادر مطلعة أن "رئيس مجلس إدارة القناة، فهد السكيت، تقدم بطلبٍ للحكومة القطرية، طلب فيه استضافة بث القناة من الأراضي القطرية"، فيما التقى الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للإعلام، وفد القناة برئاسة السكيت وجمال خاشقجي مدير القناة اللذين زارا الدوحة.

وخلال اللقاء تم بحث انتقال مقر القناة إلى الدوحة وإعادة بثها، بعدما أغلقتها مملكة البحرين في شباط/ فبراير 2015 إثر خلاف على سياسة التحرير بين الطرفين. وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات بين الجهات المعنية في قطر والقناة قطعت شوطاً متقدماً بعدما أبدت القناة رغبتها بالانتقال إلى الدوحة، وأن الاجراءات الخاصة بعمل القناة من الدوحة تمضي قدماً. كما أن استكمال الاجراءات القانونية والإدارية تسير بصورة سلسة. وهناك بحث جدي عن مقر لبدء البث، والذي يُتوقع أن يكون نهاية العام الجاري، في حال توصل الجانبان إلى اتفاق حيال الأمور الخاصة بالانتقال إلى الدوحة.

وكانت "العرب" انطلقت للمرة الأولى في الأول من شباط/ فبراير 2015، من العاصمة البحرينية المنامة وأُوقف بثها بعد يوم واحد، أرجعته الإدارة إلى أسباب فنية وإدارية. لكن كثيرين ربطوا بين إغلاق المحطة واستضافتها في أولى ساعات البث المعارض البحريني عضو كتلة "الوفاق" الأبرز في البلاد، والذي انتقد خلال مداخلة تليفونية سحب الجنسية من 72 بحرينياً لاتّهامهم بالإضرار بمصالح الدولة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها