image
الجمعة 2022/10/07

آخر تحديث: 16:38 (بيروت)

رأي

كل ما يتسرّب عن النسخة الأخيرة لنص الاتفاق اللبناني-الإسرائيلي بشأن الحدود البحرية، يُؤشر الى رضى الجانب الإسرائيلي عمّا ورد فيه،

مهلاً، ليست الاجواء الايجابية التي شيعت في أعقاب وصول العرض الاميركي - الاسرائيلي حول ترسيم الحدود اللبنانية البحرية، واقعية أبداً.

سجال حول مقال "عن وَهم اسمه المجلس العسكري السوري"

على بعد أسابيع قليلة من الانتخابات العامة الإسرائيلية، يُوالي إيتمار بن غفير، زعيم حزب "العظمة اليهودية"، وريث التيار الكاهاني (كاخ)، صعوده في استطلاعات الرأي،

بترها عن سياقها السياسي الإقليمي والدولي، وتحويلها إلى عملية تسوية داخلية

النظام المصري ليس معنياً بمضامين الإنتاج الفني، بقدر تركيزه على التمويل والعلاقات الرأسمالية

نقل موقع Kasparov الروسي المعارض في 2 الجاري عن المخابرات البريطانية قولها بأن خسارة ليمان كانت نكسة سياسية جدية لبوتين.

الأكثر دقة، من وجهة النظر التي نعرضها، أن الغرب انهار فعلاً ونجونا نحن. ونحن تدل هنا على أبناء منطقتنا، وتحديداً اللواتي والذين امتلكوا المنعة إزاء ما تسبب بخراب الغرب. يجدر التنبيه منذ البداية إلى أن هذا النص ليس ساخراً

كيف يمكن لمراقب خارجي أن يقرأ مبادرة "رئيس دولة" لحضور إطلاق مرحلة أولى من مشروع للطاقة الكهروضوئية، محتفلاً مع عدد من أركان حكومته، بإنتاج كهرباءٍ، بنسبة تغطي نحو 2 بالألف من العجز الكهربائي المزمن في بلده؟

خمسة ضباط، معظمهم من بلدة الرستن التي ينتمي إليها مناف طلاس

مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية الحساسة التي ستجري في الولايات المتحدة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، توالى وبشكل مريب انطلاق قوافل المهاجرين من أميركا الوسطى والجنوبية عبر المكسيك للوصول الى أميركا سيرًا على الأقدام طلبًا للجوء الإنساني.

ميشال عون، لفرط حماسته وغبطته، لم يؤجل استقبال الفرقة، إلى ما بعد انتشال كل الجثث من البحر الذي ابتلع المركب اللبناني قبالة شاطئ طرطوس.

ربما يستخدم بوتين السلاح النووي لإنهاء حربه على أوكرانيا، بفرْض الاستسلام على كييف، وعلى الغرب من ورائها.

أحاط بوتين ضم المناطق الأوكرانية المحتلة، جزئيا أو كلياً، إلى الأراضي الروسية بصخب إعلامي كبير ومراسم جمعت البرلمان ومجلس الإتحاد وحكام المناطق الروسية.

قبل أكثر من أسبوع على كارثة غرق مركب طرابلس، كان موعد حفل زفاف ابنة أحد الزعماء السياسيين بالبلاد من نجل أبرز أباطرة الاعلام اللبناني.

حتى اليوم، لم يتوصل العلماء الى تفسير تلك الظاهرة المحيرة، المستمرة منذ فجر التاريخ، والتي تعرف بانتحار الحيتان، من فصيلتين أو ثلاث فقط، تخرج فجأة من مياه المحيطات،

87% من الشبان بين سن 18 و24 عاماً، راغبون في الهجرة

سيظل يأتي يوم تقف فيه شابة في منتصف الشارع، وتشيله عن رأسها وترميه أرضاً، وتلوح بشعرها، أو تقصه، أو تفعل ما يحلو لها به، لأنه شعرها هي وليس شعر النظام.

مجلس الأمن الدولي، أو حكومة العالم، كما يسميه البعض، أوجدته الحرب العالمية الثانية، وتثير الحرب الروسية على أوكرانيا وسط أوروبا شكوكاً جدية حول إستمراره في الوجود وفعاليته.

حتى ساعة كتابة هذه السطور، تبدو الاحتجاجات "الافتراضية"، على فتح معبر "تجاري" بين المعارضة والنظام، خافتة، فيما تغيب أية احتجاجات شعبية على الأرض، خلافاً لما حدث قبل سنة ونصف السنة،

تغلَّبَ الاهتمام الإعلامي المحلي بزيارة هاني شاكر سوريا على أخبار يُفترض أن يكون لها حيز مماثل، أو يفوقه من الاهتمام.

التعبئة "الجزئية" التي أعلنها بوتين، رد عليها الروس باحتجاجات عمت عشرات المدن، وبالمسارعة إلى المغادرة نحو البلدان التي لا تشترط فيزا لدخول الروس إليها.

إن سقط، فبديله النخب اليمينية الأكثر شعبوية وعداء للغرب

محمد صلاح محمل بإرث أكبر منه، وبلقب أثقل من كتفيه. أي لاعب آخر يمكنه أن يعزي بالملكة، لكن "فخر العرب" لا يمكنه أن ينزلق بسهولة إلى خطأ كهذا. هو طارق بن زياد بعث من جديد.