الجمعة 2015/02/13

آخر تحديث: 17:27 (بيروت)

الداخلية البحرينية: "العرب" تعبّر عن نهج متطرف

الجمعة 2015/02/13
الداخلية البحرينية: "العرب" تعبّر عن نهج متطرف
increase حجم الخط decrease

هاجمت وزارة الداخلية البحرينية قناة "العرب" المملوكة من الملياردير السعودي الوليد بن طلال، معتبرة أن القناة "تعبر عن نهج اعلامي وسياسي متطرف"، مشيرة في تغريدة لها في صفحتها في "تويتر" الى أن "هذا الامر يتنافى مع نهج البحرين السياسي والاعلامي ويضر بامنها الداخلي".

وأغلقت القناة التي يملكها الوليد بن طلال بعد عشر ساعات من انطلاق بثها في المنامة، واستضافتها المعارض الشيعي خليل المرزوق. وتقول تقارير إخبارية إن مفاوضات إدارة قناة "العرب"، مع الجهات الرسمية في البحرين لم تنفع في تفادي إقفال القناة.

بدوره، رأى وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أنّ "تصريحات مدير قناة العرب جمال خاشقجي بيّنت عن نهج إعلامي وسياسي متطرف وتحدثت عن شخصيات إرهابية لا علاقة لها بالإعلام ولا مكان لها فيه، وهذا الأمر يتنافى مع نهج البحرين السياسي والإعلامي ويضر بأمنها الداخلي وأمن المنطقة".

وشدّد وزير الداخلية البحريني على أنّ "كل دولة بالمجلس ملزمة باتخاذ إجراء تجاه هذا النوع من الإعلام الذي يمكن أن يتدخل في شؤون الدول أو يضر بها بما في ذلك دول عربية أخرى مثل مصر"، مؤكدًا أنّ "ما تم اتخاذه في الواقع يعزز المسؤولية الأمنية للبحرين في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي".

وكان الوزير أشار في تصريحات أدلى بها لتلفزيون البحرين أثناء قيامه صباح أمس الخميس (12 فبراير/ شباط 2015)، بزيارة للإدارة العامة للمرور، حيث كان في استقباله لدى وصوله مدير عام الإدارة العامة للمرور، إلى اتفاق الرياض التكميلي الذي أكد على هذه الناحية، وأن كل دولة بمجلس التعاون، ملزمة باتخاذ إجراء تجاه هذا النوع من الإعلام الذي يمكن أن يتدخل في شؤون الدول أو يضر بها بما في ذلك دول عربية أخرى مثل مصر. وشدد على أن ما تم اتخاذه يعزز المسؤولية الأمنية لمملكة البحرين في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي.

يشار إلى أن قناة العرب هي جزء من مجموعة قنوات "روتانا"، وكان مشروع تأسيسها قد تعثر عدة مرات وواجه الكثير من المشاكل. ويدير القناة الإعلامي جمال خاشقجي.
 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها