الجمعة 2013/05/03

آخر تحديث: 07:56 (بيروت)

بلاد السماوات والحب

الجمعة 2013/05/03
بلاد السماوات والحب
increase حجم الخط decrease
 نلتقط الصور في محاولة منّا لإمتلاك لحظات قد تعجز ذاكرتنا عن حفظها بكل تفاصيلها. نفعل ذلك أيضاً، رغبة منا في مشاركتها مع آخرين، لم يتسن لهم أن يعيشوها معنا. ننقل أمكنة وأناساً وطيوراً، لنتقاسم ما نراه جميلاً. ننقل أحاسيس بصرية، موسيقى للعين، رغبة منا، ربما، بتخليدها، كما نشعر بها الآن. فلا ضمانة لبقاء الأشياء على حالها، ولا لاحتفاظنا بذروة شعورية لحظوية. كل ما يتبقى لنا مجموعة من الصور.
إثر رحلتها إلى إيطاليا، أرادت المصورة الهاوية، سوسن سعد، وهي مهندسة معمارية، أن تشارك "المدن" بعضاً مما رأته جميلاً في البلد الذي يعتبره كثيرون المكان الأمثل للحب، في قلب طبيعة خلابة وقنوات مائية لا تحصى. ومن  المعروف عن إيطاليا أن كلاً من مدنها، مهما صغر حجمها، لها كنيستها أو قصرها أو متحفها. ناهيك عن الشوارع التي تبدو متحفاً عمومياً مكشوفاً، والفاتيكان ذي الرهبة، وأماكن العبادة... كأن الخالق يظلل على تلك الأرض من عليائه.  
الطبيعة والإبداع والتاريخ يحيط بالايطاليين، وسماؤهم تعتبر الأكثر زرقة وصفاء والأسطع شمساً... ربما تلك هي أسباب الإحساس الغامر بالفن والجمال الذي يصلك من أفلامهم وتماثيلهم ولوحاتهم. لكن الأهم، أنه الإحساس الذي سيعتريك بمجرد سيرَك في الشارع.
 
7-(1).jpg

فاتيكان-(2).jpg

متحف-الفنون-المعاصرة---روما-(2).jpg

5-(1).jpg



6-(2).jpg

فلورنسا-(1).jpg
 
increase حجم الخط decrease