رقم مفزع بإصابات كورونا وموت 11 في يوم واحد

المدن - مجتمع
الثلاثاء   2020/10/27
تستمر الإصابات بين المسافرين بتسجيل مستويات مرتفعة خصوصاً القادمين من إسطنبول والعراق (مصطفى جمال الدين)
كما هو متوقع، سجّل عداد كورونا رقماً قياساً مرتفعاً جداً، اليوم الثلاثاء في 27 تشرين الأول، مع بقاء نسبة الفحوص الموجبة عند حدودها المعتادة. وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 11 وفاة و1809 إصابات جديدة، بينها 46 لوافدين.

وأظهرت أرقام التقرير اليومي لوزارة الصحة، أن نسبة الفحوص الموجبة ارتفعت بنقطتين فقط وباتت 11.5 في المئة من مجمل الفحوص، التي وصلت إلى 14320. بالتالي، ربما كان انخفاض عدد الإصابات يوم أمس بشكل كبير عن الأيام المعتادة، يفسر ارتفاع عدد الإصابات اليوم، بهذا الشكل غير المسبوق. وأرقام الأيام المقبلة ستكشف المسار العام للإصابات. فمنذ أشهر عدة يختلف عدد الفحوص اليومية صعوداً ونزولاً. وهذا لا يساعد في تحديد مسار ارتفاع أو انخفاض الإصابات ومستوى التفشي والعدوى. 

ووصل عدد الإصابات الكلي إلى 73995، وبات عدد الوفيات 590، منذ اندلاع الأزمة. وأظهرت الأرقام وقوع 19 إصابة بين العاملين في القطاع الصحي، ليرتفع عدد الإصابات في القطاع إلى 1360 إصابة. ووصل عدد الحالات في الاستشفاء إلى مستوى قياسي جديد مسجلاً 732 حالة، بينها 239 في قسم العناية الفائقة.

عزل الهرمل
اتخذ محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر قراراً بعزل مدينة الهرمل وبلدة حوش الرافقة بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا. وأكد أن الإجراءات لحماية الأهالي ستبقى ناقصة في حال لم يلتزم كل فرد بالتباعد والوقاية وعدم المخالطة. 

إصابات المطار
تستمر الإصابات بين المسافرين بتسجيل مستويات مرتفعة، وأفادت وزارة الصحة العامة أن نتائج فحوص الرحلات التي وصلت إلى بيروت بتاريخ 24 الجاري، أظهرت وجود ثلاث وثلاثين حالة موجبة، معظمها من القادمين من إسطنبول والعراق. 

إصابات المناطق
أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل 23 إصابة جديدة. كما أعلنت بلدية مشحا في عكار ثبوت 6 إصابات بفيروس كورونا، من أبناء البلدة. وأكدت خلية الأزمة في بلدية عين يعقوب العكارية إصابة شخص وعائلته، داعية المخالطين إلى الاتصال بالبلدية لإجراء الفحوص. وفيما أعلنت بلدية الشيخ محمد إصابة جديدة، أكدت بلدية منيارة في عكار تسجيل إصابتين جديدتين. 

إلى ذلك أعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا تسجيل 9 حالات جديدة. وفيما أعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة تسجيل 10 حالات، أعلنت لجنة أزمة كورونا في بلدية رشدبين في الكورة عن تسجيل إصابة جديدة في البلدة.

وشمالاً أيضاً أعلنت خلية الأزمة في بلدية كفرعبيدا - البترون - تسجيل إصابة أحد أبناء البلدة، مؤكدة أنها تعمل على حصر العدوى من خلال متابعة جميع المخالطين. كذلك أعلن مستشفى بشري الحكومي ثبوت حالة موجبة، من ضمن 26 فحصاً أجري في المدينة. 

ودائماً في الشمال، أعلنت خلية الأزمة والطوارئ في اتحاد بلديات الضنية تسجيل 31 إصابة جديدة، بعد صدور نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت لمخالطي مصابين. كما أعلنت خلية الأزمة في بلدة بيت حاويك ـ الضنية - تسجيل إصابتين جديدتين، بعد ظهور نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت لعدد من المخالطين.

وفي قضاء الزهراني، أكدت بلدية الزرارية تسجيل 4 إصابات جديدة. وأعلنت بلدية انصارية عن 3 حالات جديدة. كذلك سجلت بلدية عدلون إصابة جديدة وأربع حالات شفاء. 

إلى ذلك، سجل التقرير اليومي الصادر عن خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون إصابتين جديدتين في بلدة تولين.