الجمعة 2021/04/16

آخر تحديث: 13:15 (بيروت)

استمراراً للمساعدات القطرية: هبة جديدة للجمارك اللبنانية

الجمعة 2021/04/16
استمراراً للمساعدات القطرية: هبة جديدة للجمارك اللبنانية
أكد السفير استمرار تقديم المساعدات لتخفيف وطأة الأزمة الاقتصادية والصحية (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
قدمت الهيئة العامة للجمارك في دولة قطر، من خلال صندوق قطر للتنمية، هبة للجمارك اللبنانية تتضمن 100 جهاز كومبيوتر و40 جهاز طابعة، كمساهمة من دولة قطر للأشقاء في الجمهورية اللبنانية، وذلك بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واستكمالاً للاستجابة الإنسانية التي تنفذها دولة قطر في لبنان منذ وقوع كارثة انفجار المرفأ.

بناء عليه، وبتاريخ 16 نيسان الحالي، وصلت شحنة المساعدات إلى مرفأ بيروت، حيث كان في استقبالها عدد من الدبلوماسيين في السفارة ومسؤولين في الجمارك اللبنانية. 

حضر مراسم توقيع اتفاقية التسليم والاستلام الذي أقيم في السفارة من الجانب القطري سعادة السفير محمد حسن جابر الجابر، والمستشار علي المطاوعة، والسكرتير الأول علي العذبة، والسكرتير الثاني أحمد العبيدلي. ومن الجانب اللبناني، العميد أسعد طفيلي رئيس المجلس الأعلى للجمارك، وريمون خوري مدير عام الجمارك بالإنابة، وخليل خوري رئيس مصلحة الدراسات في  الجمارك. 

في كلمة له أكدّ السفير الجابر على "وقوف دولة قطر بجانب الأشقاء في لبنان واستمرار تقديم المساعدات، واستكمال المشاريع التي تم الإعلان عنها، في سبيل التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية والصحية، ومساندة اللبنانيين لتخطي المحن التي يواجهها بلدهم الشقيق، خصوصاً بعد كارثة انفجار المرفأ، وذلك تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله".  وأعرب عن أمله في أن "يستعيد لبنان الشقيق عافيته ومركزه الرائد بفضل إرادة اللبنانيين ومساعدة الدول الصديقة".

من جهته شكر العميد طفيلي دولة قطر من خلال صندوق قطر للتنمية والهيئة العامة للجمارك القطرية على هذه الهبة، التي تعكس أواصر الأخوة بين البلدين، وروح التعاون لتخطي أصعب المحن، خصوصاً بعد الدمار الذي لحق بمكاتب الإدارة وتجهيزاتها من جراء انفجار المرفأ، الأمر الذي سوف يساهم حتماً في دعم العمل الجمركي وتسهيله، والارتقاء بكافة الخدمات التي يؤمنها. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها