الأحد 2020/05/31

آخر تحديث: 12:35 (بيروت)

أول حزيران: مواقيت التجوّل وفتح المحال والمؤسسات

الأحد 2020/05/31
أول حزيران: مواقيت التجوّل وفتح المحال والمؤسسات
الاستمرار في منع فتح النوادي الرياضية والحانات والملاهي وحضانات الأطفال (علي علّوش)
increase حجم الخط decrease
أصدر وزير الداخلية و​البلديات​، ​محمد فهمي​، مذكرة موجّهة إلى المحافظات و​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ والمديرية العامة للأمن العام، عدّل بموجبها مواقيت فتح المؤسسات الصناعية والتجارية وإقفالها.
ووفقاً للقرار الجديد، بات حظر التجوّل ممنوعاً بين الساعة 12 ليلاً وحتى الخامسة فجراً، مع التقيّد في قرار تخصيص أيام محددة وفق نظام الرقم المفرد والمزدوج لسير الآليات والمركبات والسيارات والدراجات النارية:
– الاثنين، والأربعاء، والجمعة للوحات المفردة: التي تنتهي أرقامها برقم مفرد. مع التقيد بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية والعدد المسموح وجوده في السيارة.
– الثلاثاء، والخميس، والسبت: اللوحات المزدوجة: التي تنتهي أرقامها برقم مزدوج، يعتبر الصفر رقما مزدوجاً.

وسيسمح للمصانع وأسواق الجملة وشركات تحويل الأموال والفنادق ومحطات المحروقات على فتح أبوابها 24 ساعة.
كما يسمح للمطاعم والمقاهي ومحلات المأكولات، والمراكز التجارية والمتاحف وكازينو لبنان ونوادي الرماية وسبق الخيل والطيران الشراعي، إضافة إلى سيارات وآليات النقل العام، بالعمل من الخامسة فجراً حتى 12 ليلاً.

وحدّد القرار الصادر عن فهمي مواقيت عمل الورش ومجابل الباطون بين السابعة صباحاً والسادسة مساءً، مع الاستمرار في الإقفال التام لدور الحضانة والنوادي والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية، والملاهي والنوادي الليلية والحدائق العامة ومدينة الملاهي ومراكز الألعاب الإلكترونية والإنترنت، والمسارح ودور السينما وصالات وقاعات المناسبات الاجتماعية. مع اسثناء الآليات العسكرية والطبية والعاملين في القطاع الاستشفائي والإعلامي وغيرهم من القرار. 

وأدناه النسخة الكاملة للمذكرة الصادرة عن وزارة الداخلية: 











increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها