الإثنين 2020/02/24

آخر تحديث: 00:02 (بيروت)

ملف كورونا: هل من إصابات جديدة غير معلنة؟

الإثنين 2020/02/24
ملف كورونا: هل من إصابات جديدة غير معلنة؟
سيصدر مستشفى رفيق الحريري نشرة يومية متعلقة بوباء كورونا (عباس سلمان)
increase حجم الخط decrease
استقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال الساعات الـ24 الماضية 25 حالة في قسم الطوارئ، المخصص لاستقبال الحالات المشتبه باصابتها بفيروس الكورونا. خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، ولم يحتج أحد منهم إلى دخول المستشفى.

وأوضح المستشفى في بيان أنّ فحوصاً مخبرية أجريت لـ13 حالة، جاءت نتيجة 12 حالة منها سلبية ما عدا حالة واحدة، هي الحالة ذاتها التي سجلت بإصابتها بفيروس كورونا المستجد 2019، والتي ما زالت تخضع للعناية في وحدة العزل داخل المستشفى.

وفي التفاصيل يوجد حتى اللحظة 7 حالات في منطقة الحجر الصحي:

- غادر اثنان منهما المستشفى، بعد توصيتهما بالإقامة تحت الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً، حيث تم تزويدهما بكافة الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة، وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية. وذلك بعد أن أجري لهما فحص فيروس كورونا مرتين في مختبرات مستشفى رفيق الحريري الجامعي، جاءت النتيجة سلبية في المرتين.

- 4 منهم ما زالوا في الحجر الصحي داخل المستشفى، بعد أن أجري لهم الفحص لمرة واحدة وكانت نتيجة المختبر سلبية.

- ما زالت الحالة الوحيدة المصابة بفيروس الكورونا في وحدة العزل. وهي تتلقى العلاج اللازم بعد أن أجري لها الفحص المخبري للمرة الثانية وكان إيجابياً.

هذا، وتصل الطائرة الإيرانية من طهران إلى مطار لبنان يوم الاثنين 24 شباط، وعلى متنها خصوصاً مجموعة من "أمهات الشهداء". وتقول مصادر حزبية أن "جميعهن بصحةٍ جيدة، يرافقهن طاقم طبي إيراني بالاتفاق و لتنسيق بين وزارتي الصحة اللبنانية والإيرانية". 

وكانت وزارة الصحة أيضاً أن مستشفى رفيق الحريري سيصدر نشرة يومية، عن آخر المستجدات المتعلقة بكورونا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها