الخميس 2017/11/02

آخر تحديث: 13:53 (بيروت)

موضة بيروت صينية بطربوش تركي

الخميس 2017/11/02
موضة بيروت صينية بطربوش تركي
يستمرّ أسبوع الموضة حتى السبت في 4 تشرين الثاني (ريشار سمور)
increase حجم الخط decrease
أفتتح الأربعاء، في 1 تشرين الثاني، في البيال، أسبوع الموضة في بيروت بنسخته الثانية، ليضمّ أبرز مصممي Haute Couture، بعدما حلّت بيروت خامسة بين مدن الأزياء، بعد نيويورك ولندن وميلانو وباريس.

انطلق أسبوع الموضة مع عرض أزياء خريف وشتاء 2017/2018 من مجموعة المصممة اللبنانية أمل أزهري، التي لحقت شغفها بتصميم الأزياء، والقفطان المغربي تحديداً، وابتعدت منذ العام 2005 عن تخصصها الأساسي، وهو التجارة والتسويق. وقدّمت أزهري مجموعة فريدة استغربها البعض، بينما أعجب بها آخرون، أظهرت فيها الحضارة الصينية، من خلال التنين والألوان النارية كالبرتقالي والأحمر والأصفر، والأقمشة الحريرية. ومزجتها بالتراث الشرقي، التي عبّرت عنه بالطربوش الأحمر، والأقمشة السميكة ذات اللونين الأسود والأبيض.

وتوضح أزهري، في حديثها إلى "المدن"، أنها استوحت مجموعتها "العنصر السحري" من المكتبة، عندما كانت تشتري قرطاسية لأولادها. فلفت انتباهها ألوان الأقلام وطريقة ترتيبها، بعدما أعطتها بعداً تاريخياً.

يستمرّ أسبوع الموضة حتى السبت في 4 تشرين الثاني. إذ سيجتمع كل من جابي صليبا وروني عيد في الثاني من تشرين الثاني ليقدّما أهم تصاميمهما لخريف وشتاء 2017/ 2018، يليه عرض المصمّم عقل فقيه، الذي يعِدُ بأن يكون مميزاً جداً.



وفي 3 تشرين الثاني، ستكون ليلة فرنسية الطابع. إذ سيقدّم المصمّم إيمريك فرنسوا آخر تصاميمه للمرة الأولى في لبنان والمنطقة، يليه المصمّم رامي سلمون، ويختتم اليوم الثالث مع المصمم عبد محفوظ. وفي اليوم الأخير، تُقدم عروض متفرقة للمصمم روبير أبي نادر، ومجوهرات نصولي.

أما ختام الحدث فسيتوّج مع Beirut Fashion Awards التي تقام للمرّة الأولى، بمشاركة طلاب تصميم الأزياء من جامعات عدة، سيقدمون تصاميمهم أمام لجنة تحكيم متخصّصة، منها ـLAU، NDU، AUST،ESMOD ، كما CAMM Academy of Fashion، التي ترجّح رئيسة قسم تصميم الأزياء فيها، إيلين حسري، فوز أحد طلابها بالجائزة، وهي منحة دراسية في تصميم الأزياء في ميلان وباريس، تبلغ قيمتها 14500 دولار للمرتبة الأولى، و7500 دولار لكل من المرتبتين الثانية والثالثة، كون عمر الأكاديمية يفوق 26 سنة، وتخرّج منها أهم الأسماء العالمية، كزهير مراد.

واللافت أنّ أرباح تنظيم هذا الحدث ستذهب إلى مساعدة الفقراء وتعليمهم، كون منظمة أسبوع الموضة في بيروت هي مؤسسة خيرية لا تهدف الربح.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها