الثلاثاء 2020/07/14

آخر تحديث: 14:17 (بيروت)

خلف للمشرفية: استقل يا معالي الوزير..سيارتكم اعتدت على الحركة

الثلاثاء 2020/07/14
خلف للمشرفية: استقل يا معالي الوزير..سيارتكم اعتدت على الحركة
صمت رئيس الحكومة مريب وننتظر منه الموقف حيال مؤشرات انهيار الدولة (عباس سلمان)
increase حجم الخط decrease
دعا نقيب المحامين ملحم خلف، اليوم الثلاثاء 14 تموز، الوزير رمزي المشرفية إلى الاستقالة بعد كشف نتائج التحقيقات في الاعتداء الذي نفذه أشخاص ستة على الناشط والمحامي واصف الحركة قبل أسبوعين. 

سيارة الوزارة للاعتداء 
وتوجّه خلف إلى المشرفية قائلاً: "ورطّوك يا معالي الوزير عندما استخدموا سيارة الوزارة كآلية لتتبّع تحرّكات الحركة، والمجموعة التي نفّذت الاعتداء تستبيح أجهزة الدولة لترهب وتهدد وتكمّ الأفواه. وما حصل ليس عملاً فردياً. وندعوك إلى الاستقالة فوراً". وتوجّه خلف إلى رئيس الحكومة حسان دياب بالقول: "السيد رئيس الحكومة، صمتكم مريب، ونحن ننتظر منكم الموقف، ومؤشرات كثيرة تدل على انهيار الدولة القريب".

وبخصوص قضية الحركة، سأل خلف في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء: "من اتخذ القرار بهذه العملية، من الفاعل الذهني، ومن المحرض، ومن الشريك الذي أمر بالاعتداء على المحامي واصف الحركة؟".
وأكد أنّ النقابة ستتابع القضية لتبيان هوية هؤلاء ومحاسبتهم. ونقابة المحامين "لا تلفلف قضايا. نحن لا نخشى لا موقعاً ولا نفوذاً".
ونوّه خلف بعمل القوى الأمنية "في رصد وتوقيف خمسة من المعتدين على الناشط والمحامي واصف الحركة"، معتبرًا أن "هذا الاعتداء هو محاولة لكم صوت يصدح بالحق. ومجموعة من 6 أشخاص مولجة حماية وزير في الحكومة الحالية نفذت مخططاً جهنمياً وترصدت تحركات الزميل الحركة لمدة أسبوع والعناية الإلهية أنقذته".

وعلى صعيد آخر، شدّد خلف على "ضرورة إجراء التدقيق المالي الجنائي، لأن هذه هي الفرصة الأخيرة لكشف المستور والخروج من الانهيار المالي والاجتماعي الذي يتخبط به لبنان".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها