الثلاثاء 2018/05/08

آخر تحديث: 17:35 (بيروت)

هل أعلن الحسيني الولاء لبري؟

الثلاثاء 2018/05/08
هل أعلن الحسيني الولاء لبري؟
لم يصدر بيان عن طبيعة الزيارة التي خص بها الحسيني بري (حسن إبراهيم)
increase حجم الخط decrease
زار الفائز عن المقعد الشيعي في جبيل مصطفى الحسيني دارة الرئيس نبيه بري في مصيلح، لتهنئته بفوز الثنائي الشيعي في الانتخابات النيابية. زيارة الحسيني، الذي كان منافساً لمرشح الثنائي في جبيل الشيخ حسين زعيتر، أحدثت ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما لدى الجمهور الحركي، الذي وصف الزيارة بـ"الانتصار المدوي لأمل".


وبدا لدى هذا الجمهور أن زيارة الحسيني هي "إهداء للمقعد الشيعي في جبيل إلى الرئيس بري، أي انضمام الحسيني إلى حصة بري في المجلس النيابي"، فيما اعتبر آخرون أن الزيارة رسالة واضحة لباسيل، بأن كل المقاعد الشيعية في المجلس هي خط أحمر بالنسبة إلى أمل وحزب الله، ولا يمكن المس بها.

رسمياً، لم يصدر بيان عن طبيعة الزيارة التي خص بها الحسيني بري، لكن أوساط مصيلح قالت إن "الزيارة تندرج في إطار التهنئة ومن باب الصداقة التي تجمع الحسيني بالرئيس بري. ولم يتم التباحث سياسياً في إانضمام الحسيني إلى حصة حركة أمل، إلا أنها مؤشر إيجابي، ستتضح معالمه في الأيام المقبلة". وغمزت أوساط مصيلح بأن "الرسالة الأولى من الزيارة قد تكون إلى التيار العوني، الذي يسعى إلى خلق منافس لبري على رئاسة مجلس النواب".


في حين انتشر مقطع فيديو لم يتجاوز 30 ثانية، نشرته المواقع الموالية لحركة أمل، وقالت إنه يظهر مبايعة الحسيني لبري، لدى وصوله إلى مصيلح.

وكانت "المدن" قد حاولت التواصل مع الحسيني، لكنها لم تلقَ جواباً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها