الجمعة 2019/04/12

آخر تحديث: 14:57 (بيروت)

شام ماهر الأسد تحصد المركزَين الأول والثاني لبطولة الفروسية!

الجمعة 2019/04/12
شام ماهر الأسد تحصد المركزَين الأول والثاني لبطولة الفروسية!
increase حجم الخط decrease
تداولت صفحات إخبارية موالية صورة فوز شام الأسد، ابنة ماهر الأسد شقيق رئيس النظام بشار الأسد، بالمركزين الأول والثاني ضمن بطولة الفرق للفروسية في سوريا.


وشارك ناشطون على نطاق واسع، صورة شام، وهي تقف على منصة التتويج، حيث وضعت قدميها على المركزين الأول والثاني في وقت واحد.

وقالت صفحات موالية أن "الطفلة شام حققت المركزين الأول والثاني ضمن بطولة الفرق السورية للفروسية"، ما أثار موجة واسعة من السخرية. فقال أحدهم: "له له خسارة، لو شادة على حالها شوي كانت أخدت المركز التالت، الله على أخلاقك يا فخر العرب".



يذكر أن عائلة الأسد تسعى بشكل مستمر لنيل الجوائز الرياضية، وتحديداً في الفروسية بوصفها "رياضة النبلاء".

ففي شهر آب/أغسطس الماضي، فازت شام وشقيقتها بشرى ووالدتها منال بالمراكز الثلاث الأولى في بطولة "عيد الجيش الرابعة للفروسية"، وكانت عبارة عن "شوط اختر نقاطك لكل حاجز نقطة، على الفارس أن يقفز فوق الحواجز ويجمع أكبر عدد من النقاط ضمن الزمن الممنوح"، علماً أن منال الأسد هي "الرئيسة الفخرية" لاتحاد الفروسية في سوريا، وتمتلك فريقاً للفروسية يشارك في البطولات اسمه "Team Spirit".

واشتهر باسل الأسد، الذي قتل في حادث مروري في التسعينيات، بأنه فارس وكان أحد ألقابه "الرائد الركن المظلي الفارس"، ويقول ناشطون سوريون أنه قام بسجن البطل السوري عدنان قصار العام 1993 لأنه تفوق عليه في إحدى بطولات الفروسية، ولم ينل القصار حريته إلا بعد 21 عاماً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها