الإثنين 2024/04/29

آخر تحديث: 16:44 (بيروت)

انطلاقة تاريخية لألبوم تايلور سويفت الجديد

الإثنين 2024/04/29
انطلاقة تاريخية لألبوم تايلور سويفت الجديد
ألبوم تايلور سويفت في "سبوتيفاي" (غيتي)
increase حجم الخط decrease
بعد أيام قليلة من طرحه، استطاع الألبوم الغنائي الأخير لتايلور سويفت، تحطيم الأرقام القياسية ليس فقط على مستوى أرقام البث، بل أيضاً بتحقيق مبيعات ضخمة قاربت 2 مليون نسخة، فيما وصفته مجلة "بيلبورد" الموسيقية بـ"الانطلاقة التاريخية".

واحتل ألبوم "The Tortured Poets Department" (قسم الشعراء المعذبين) المرتبة الأولى في قائمة "بيلبورد هوت 200"، بعد أسبوع واحد من إصداره، كما بيعت منه أكثر من 2.6 مليون نسخة، باحتساب عمليات البث للأغاني عبر المنصات الرقمية. وتجاوزت المبيعات التقليدية للألبوم، 1.9 مليون نسخة، شملت التنزيلات الرقمية والنسخ المادية، حسبما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وباتت سويفت الفنانة الوحيدة التي باعت مليون نسخة، على الأقل في أسبوع واحد، من خلال سبعة ألبومات مختلفة، لكن مازال الألبوم الذي طرحته الفنانة "أديل" العام 2015، يتفوق على ألبوم سويفت، حيث وصلت مبيعاته 3.4 مليون نسخة في أسبوع واحد، وفي المرتبة الثانية ألبوم لمجموعة "نيو كيدز أون ذا بلوك"، الذي صدر العام 2000، بعدد مبيعات وصل 2.4 مليون نسخة في أسبوع.

وسجل ألبوم سويفت الجديد أعلى بداية لألبوم من حيث عدد مرات البث في التاريخ. ووصل إجمالي عدد مرات الاستماع الرسمية لجميع الأغاني الـ31 في الألبوم إلى 891.37 مليون بث خلال الأسبوع الأول من إطلاقه فقط.

وتعليقاً على هذه الأرقام، شكرت سويفت معجبيها عبر منصة "إكس"، قائلة: "أنا منبهرة تماماً بالحب الذي أظهرتموه لهذا الألبوم. 2.6 مليون هل أنتم جادون فعلاً؟؟ شكراW لكم على الاستماع والبث وترحيبكم بالألبوم".

وجاء ألبوم "قسم الشعراء المعذبين" في أربع نسخ مختلفة، كل منها يتضمن أغنية إضافية حصرية، على الأقراص المدمجة والكاسيت والفينيل. وبيعت نسخ حصرية من الفينيل والأقراص المضغوطة لمتاجر "تاغيت"، بالإضافة إلى أقراص محدودة الإصدار طرحتها النجمة الأميركية على موقعها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها