السبت 2019/03/23

آخر تحديث: 15:31 (بيروت)

شيرين تناشد السيسي: "أنا مظلومة.. وزيّ بنتك"

السبت 2019/03/23
شيرين تناشد السيسي: "أنا مظلومة.. وزيّ بنتك"
increase حجم الخط decrease
ناشدت الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بعد الأزمة التي تسببت بها تصريحاتها خلال إحيائها حفلة في البحرين، الأمر الذي وصفه مغردون بأنه "إذعان للترهيب الذي تمارسه سلطات الخوف والقمع".


وخلال اتصال مع الإعلامي عمرو أديب، قالت شيرين:"أنا مظلومة وحسبي الله ونعم الوكيل، الرئيس عبد الفتاح السيسي والدنا كلنا، وأستنجد به ضد المؤامرة المدبرة ضدي لا أصدق أنه يتم التشكيك في وطنيتي أصبحت أشعر بالاضطهاد، أنا مثل ابنته". وتابعت "أنا آسفة ولم أكن أقصد من البداية الحديث عن مصر، اخطأت وأعتذر، وعليّ أن احترم نفسي واسمي وكياني، أنا غلطانة وأعتذر لكل إنسان أزعجه تصريحي".


وفي محاولة لتبرير ما قالته في حفل البحرين، قالت شيرين في مداخلتها مع أديب: "انا هنا بهزر معاك، ولكن أنا لو مده بهزر في بلدي الكلام بيتحور وببقى مدانة.. أنا أصلي تعبانة، بس أنا عايز أقول والله العظيم أنا مظلومة وحسبي الله ونعم الوكيل..". وأضافت: "أنا حزينة لأن هناك قنوات غير مصرية روجت أنه تم القبض عليّ وأنا لم يصلني أي طلب من أي جهة رسمية للتحقيق، متابعة "أشعر أن هناك من يتربص بي ويريد تشويه صورتي. ما حدث أني وسط الحفل كان الفستان يطير من الهواء، وكنت أمزح مع الجمهور ونضحك، فقلت للجمهور أنا هنا بتكلم براحتي في مصر اللي بيتكلم يتحبس، وأقصد بها البلاغات التي تقدم ضدي بعد كل حفل".

وأكدت شيرين عدم ممانعتها لإيقافها من جانب نقابة المهن الموسيقية، وقالت إن النقابة لا تقف بجانبها دوماً، مضيفة: "لكن أنا عايزة النقابة توقف المرة دي لانهم مش بيجيبوا لي حقي".

وخلال حديثها بدت شيرين شديدة التأثر وانهارت بالبكاء على الهواء، عندها سارع أديب، الذي يُعد واحداً من أبرز الإعلاميين المطبّلين للنظام المصري،  إلى استغلال اللحظة، محاولاً استدراج شيرين للاعتراف بشكل مباشر بـ"فداحة غلطتها" وجعلها تبدو أنها "تخطّت الحدود كثيراً هذه المرة".

وأثارت مداخلة شيرين مع أديب انتقادات وتعليقات في مواقع التواصل. وكتب أحد الناشطين: "حاول عمرو أديب أن يمارس دوره في "تفليت" الفنانات  فاستضاف شيرين عبدالوهاب على الهاتف لعلها تنجح في استدرار العطف  وتبرير الخطأ التي ارتكبته وأقام الدنيا عليها، فما كان منها إلا أن زادت الطين بلة كما يقول المثل وذلك من فرط جهلها.... شيرين عبد الوهاب هي الحماقة كما يجب أن تكون".

واعتبر مغرّد أنّ شيرين "بدت خائفة ومرعوبة"، وأنّ "بكاءها خلال مداخلتها مع عمرو أديب هو نتيجة رعبها من الدولة"، فيما قالت مغردة أخرى: "شيرين تتصل ببرنامج عمرو أديب وتبكي كي تثبت للناس أنها تحب بلدها. تبّاً للسياسات والقوانين الديكتاتورية التي تجعلني مخطئة لأنني أمارس أبسط حقوقي بالتعبير عن رأيي".

وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر اتخذت، الخميس، قراراً إيقاف شيرين عن العمل، وإحالتها للتحقيق على خلفية اتهامها بالإدلاء بتصريحات "تضرّ بالأمن القومي المصري"، حيث قالت في حفل البحرين: "أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن". وسيتم التحقيق معها يوم الأربعاء المقبل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها