الأربعاء 2018/01/03

آخر تحديث: 15:29 (بيروت)

"على حافة الطريق": مسلسل روسي-مصري عن داعش

الأربعاء 2018/01/03
"على حافة الطريق": مسلسل روسي-مصري عن داعش
increase حجم الخط decrease
يشارك الممثل والمذيع المصري تامر شلتوت، ضمن مسلسل روسي يتم تصويره حالياً، مجسداً دور "داعشي سوري".


ويشكل المسلسل الذي يحمل عنوان "على حافة الطريق" أول إنتاج درامي روسي في مصر، وتدور أحداثه حول "التطرف الذي اجتاح الدول العربية"، ويشارك فيه مجموعة من الممثلين العرب إلى جانب شلتوت الذي سيظهر في المسلسل متحدثاً باللهجة السورية إلى جانب اللغة الانجليزية، في دور شاب يدعى نمير وينتمي إلى "الفكر الداعشي".

وتناقلت مواقع إلكترونية مصرية أن شلتوت انتهى من تصوير مشاهده ضمن المسلسل، الذي تدور أحداثه حول كيفية تجنيد تنظيم "داعش" والجماعات المتطرفة للشبان في أوروبا، بعدما أثار شلتوت جدلاً واسعاً بعد نشره صورة من كواليس المسلسل وهو يرتدي ملابس مقاتلي التنظيم، قبل أن يوضح أن الصورة "من مسلسل روسي يجسد فيه دور نمير السوري".

ولا تتوفر أي معلومات عن سبب اختيار للدور بدلاً من أي ممثل سوري، لكن شلتوت أشار في تصريحات صحافية أن "العمل لا يتطرق للأحداث السياسية على قدر ما يتطرق للفكر الداعشي من ناحية حياتهم الشخصية، وكيف يستعبدون النساء، ويبيعون أعضائهن".

يذكر أن العمل من بطولة صوفيا شاتكينج وبيزو جيير وليلى الباكي ودعاء طعيمة، وإخراج إفجيني لافرنتيف. وتسعى روسيا من خلال هذا النوع من الإنتاجات التلفزيونية إلى تأكيد سرديتها التي تبرر بها تحركاتها العسكرية الجدلية في سوريا، بعد انحيازها للنظام السوري ودعمه سياسياً وعسكرياً، عبر تأكيد وجود "إرهابيين" فيها وانتشار "الفكر المتطرف" بشكل ينسف وجود ثورة شعبية سلمية في البلاد.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها