الثلاثاء 2021/10/26

آخر تحديث: 16:26 (بيروت)

حنان حاج علي تحاور الفنان الأدائي يونس عتبان

الثلاثاء 2021/10/26
حنان حاج علي تحاور الفنان الأدائي يونس عتبان
increase حجم الخط decrease
ضمن الحلقة الخامسة من سلسلة حوارات يجريها أعضاء من الجمعية العمومية للمورد الثقافي، مع فنانين وأدباء حائزين الدعم من برنامج المنح الاستثنائية، تحاور الفنانة والباحثة حنان حاج علي (لبنان)، الفنان الأدائي يونس عتبان (المغرب) الحائز على دعم برنامج المنح الاستثنائية لإنتاج عرضه الأدائي "أشياء خالدة لفنان ميت" (عنوان مؤقت).

تهدف السلسلة إلى مساءلة إمكانيات وتحديات الإنتاج الفني في ظل الظروف الراهنة، كما تأتي في سياق مناقشة مشاريع الفنانين المستفيدين من برامج "المورد" والمقاربات الجديدة التي يتبنّونها في عملهم، حيث تقوم بفتح النقاش حول آليات وتحديات البحث والتجريب الفني والتفاعل والتشارك بين الفنانين مع الجمهور والفنانين الآخرين.

یعمل يونس عتبان بین الدار البیضاء وبرلین، حيث ينتقل في ممارساته الفنية بين الأداء الحي، التركيب، التصوير الفوتوغرافي والرسم. تستند أعماله على علاقة نقدیة مع مجالات الفن، وتفاعلاتها مع البیئة العامة للعالم من خلال إستعمال الجسد والفنون البصریة. أما عرضه الأدائي الحائز منحة من "المورد الثقافي"، فيحاول تحليل الأبعاد الجغرافية والسياسية والرمزية للمتحف وارتباط الفنان به، في ظل التبعية الثقافية والمسألة التمثيلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الحلقة مباشرةً عبر صفحة "المورد الثقافي" في فايسبوك، مساء الأربعاء 3 تشرين الثاني الساعة 19:00 بتوقيت بيروت
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها