الأربعاء 2021/10/13

آخر تحديث: 12:12 (بيروت)

جوائز مهرجان طرابلس السينمائي.. و"إنجاز الحياة" لمنير المعاصري

الأربعاء 2021/10/13
جوائز مهرجان طرابلس السينمائي.. و"إنجاز الحياة" لمنير المعاصري
increase حجم الخط decrease
اختتم مهرجان طرابلس للأفلام، دورته السابعة للعام 2021، بحفلة أقيمت في مركز العزم الثقافي - بيت الفن - الميناء - طرابلس، وعرض فيلم قصير لمشاهد من الأيام الثمانية في مختلف أنشطة وفعاليات المهرجان.

ثم تحدث مدير ومؤسس المهرجان، إلياس خلاط، فقال: "نأمل أن نكون قد قمنا بما هو جدير بطرابلس ونحن واثقون أن النتيجة ستكون على مستوى تفكيرنا وطموحاتنا". ثم سلّم خلاط جائزة "إنجاز الحياة" التي يمنحها المهرجان للسنة الثالثة على التوالي، للفنان اللبناني منير معاصري الذي "أعطى الكثير لتلاميذه وللشباب المشاركين في منتدى ولفريق عمل المهرجان وكان كريماً جداً في بث الشغف بين محيطيه". وألقى معاصري كلمة قصيرة عبّر فيها عن سعادته بوجوده في طرابلس وتحدث عن المصاعب التي واجهته خلال مسيرته المهنية الطويلة منذ الدراسة وحتى اليوم، مؤكّداً أن الفن يجب دائمًا أن يخدم الإنسان وأن يكون أداة للتعبير عن وجعه ووجع مجتمعه وختم: "إن الشكر الذي لطالما انتظرته جاء من مهرجان طرابلس للأفلام، هذا المهرجان المتقن الذي أتمنى له الاستمرارية".

أما النتائج فقد جاءت على النحو التالي:

عن فئة الأفلام القصيرة:

1-   جائزة أفضل فيلم روائي قصير "Best short film" لفيلم أمّي "OMÈ" لوسيم جعجع بحضور رئيسة لجنة التحكيم عن فئة الأفلام الروائية القصيرة دياموند بو عبود وسلّمت بدورها الجائزة لجعجع.

2-   جائزة أفضل فيلم تحريك "Best animation" لفيلم "Each Other" لسارة طبيب زاده.

3-   جائزة لجنة التحكيم "Special Jury Award" لفيلم "Maradona's Legs" لفراس خوري.

عن فئة الأفلام الوثائقية:

1-   جائزة أفضل فيلم وثائقي "Best Documentary" لفيلم  "Railway Men" لأريج سهيري بحضور رئيسة لجنة التحكيم عن فئة الأفلام الوثائقية زينا دكاش وعضو لجنة التحكيم سينتيا شقير، وقد تسلّم الجائزة عبدالله الشامي باسم شركة التوزيع.

 

2-   جائزة "تنويه خاص" من لجنة التحكيم  "Special mention" لفيلم "Eddy's Kingdom" للمخرج غريغ كرومبتون.

عن فئة الأفلام الروائية الطويلة:

1-    جائزة أفضل فيلم روائي طويل "Best feature film" لفيلم "Corpus Christi" ل Jan Komasa  بحضور رئيس لجنة التحكيم عن فئة الأفلام الروائية الطويلة جان كلود قدسي وعضو لجنة التحكيم صفي الدين محمود، وقد تسلّم الجائزة عبدالله الشامي  نيابة عن المخرج.

2-   جائزة لجنة التحكيم الخاصة "Special July Award" ل فيلم "Under the Concrete"وقد تسلّمها مخرج الفيلم روي عريضة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها