الأربعاء 2021/01/20

آخر تحديث: 22:32 (بيروت)

أماندا غورمان في تنصيب بايدن... على خطى مايا انجيلو

الأربعاء 2021/01/20
أماندا غورمان في تنصيب بايدن... على خطى مايا انجيلو
"نحيلة تتحدر من أسلاف كانوا عبيداً، ربّتها أمّ بمفردها، ويمكنها الآن أن تحلم بأن تصبح رئيسة" (رويترز)
increase حجم الخط decrease
ألقت الشاعرة الأمركية الشابة أماندا غورمان(22 عاماً)، قصيدة، خلال مراسم التنصيب الرئاسي، لتصبح أصغر شاعرة تلقي قصيدة خلال حفلات تنصيب رؤساء أميركا.
وألقت الشاعرة الشابة قصيدة بعنوان "المُرتفع الذي سنتسلقه" تتحدث فيها عن تحقيق العدالة، وقالت غورمان لـ"بي بي سي"، إنها شعرت "بالإثارة والفرح والشرف" عندما طُلبت منها المشاركة في حفلة التنصيب، وكذلك بالخوف. وأضافت: "أردت حقًا استخدام كلماتي لتكون دعوة للوحدة والتعاون والعمل الجماعي". ولخصت غورمان المشاعر المختلطة التي شابت السنوات الأربع الماضية المتقلبة، في قصيدة، وأشارت فيها إلى نفسها بأنها "فتاة سوداء نحيلة انحدرت من أسلاف كانوا عبيداً وربّتها أمّ بمفردها يمكنها الآن أن تحلم بأن تصبح رئيسة".
وأصبحت غورمان أول شاعرة شابة تحصل على لقب "الشاعر الوطني" في العام 2017، لتسير على خطى عمالقة الشعر الأميركي أمثال روبرت فروست، ومايا أنجيلو.
ولدت الشاعرة السمراء الشابة في العام 1998، ودرست علم الاجتماع في جامعة هارفرد الأميركية، وتركز أشعارها على قضايا الاضطهاد والعرق، والتهميش، بالإضافة إلى الشتات الإفريقي.. ونشرت أول مؤلفاتها الشعرية تحت عنوان "الشعر لا يكفي طعامه" في العام 2015.
وأشارت تقارير إلى أن السيدة الأميركية الأولى الجديدة، جيل بايدن، هي التي أوصت بأن تكون غورمان شاعرة حفلة التنصيب.
 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها