الأحد 2020/01/19

آخر تحديث: 11:48 (بيروت)

منع "الدمى الروسية" لشروق أمين في الكويت

الأحد 2020/01/19
increase حجم الخط decrease
منعت وزارة الداخلية في الكويت معرض الفنانة التشكيلية شروق أمين لتضمنها أعمالاً رأت أنها "غير لائقة للعرض"، حسب ما ذكرته الفنانة في تعليقها عن السبب. وإغلق معرض "الدمى الروسية"، بعد ما أن افتتح قبل أيام في منصة الفنون المعاصرة "كاب" في منطقة الشويخ. ولم تصدر وزارة الداخلية بيانًا في سبب إغلاقها للمعرض.

وكتبت دلع المفتي "اغلقوا ما شئتم، كمموا ما شئتم، احجروا ما شئتم... لن تمنعونا ولن تسكتونا ولن تكونوا وصايا علينا"...

وكتب ناشط آخر على تويتر "تكرار جملة "تشويه صورة المجتمع الكويتي" و"لا يمثل عاداتنا وتقاليدنا" "المسلسل او المحتوى غير هادف" واستخدامها للتحريض على الاعمال الفنية والدرامية والأدبية والفنية يدل على قصور في فهم دور الدراما والاعمال الفنية!"...

وهذه ليست المرة الأولى التي يغلق فيها معرض لشروق أمين، فعام 2012 وبعد ثلاث ساعات فقط من افتتاح معرضها في غاليري المشرق بعنوان "إنه عالم الرجال" أقفلته وزارة الداخلية، ولعبت الفنانة الكويتية على الرموز الاجتماعية والجسد والإيروتيك المخفى خلف جدران "الديوانيات"، عالم الرجل السري المرتبك بين التقاليد والرغبة. 

والفنانة شروق أمين، تعود أصولها لأم سورية وأب كويتي، وبدأت رحلتها الفنية بسن مبكرة، إذ لاحظ والدها وأساتذتها موهبتها عندما كانت في الـ7 من عمرها. وفي الـ9 من عمرها، أصبحت أمين أصغر فنانة تعرض أعمالها أمام الملأ في الكويت.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها