الخميس 2019/02/14

آخر تحديث: 16:04 (بيروت)

وداعاً نادية فهمي

الخميس 2019/02/14
وداعاً نادية فهمي
increase حجم الخط decrease
رحلت الفنانة نادية فهمي، بعد صراع طويل مع المرض. وهي من مواليد 6 يناير1950، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت العديد من الأعمال الفنية مع رواد السينما الأوائل مثل: محمود المليجي، وشكري سرحان، وزوزو ماضي، وغيرهم.
بدأت مشوارها الفني العام 1974 من خلال مسلسل "القضبان"، مع الراحل محمود المليجي، وانتهى عام 2012 بفيلم "برتيتا" مع عمرو يوسف وأحمد السعدني. واشتهرت من خلال مسلسل "ساكن قصادي"، الذي قدمته مع خيرية أحمد وسناء جميل، وجسدت فيه دور "الخادمة".
 
كان أغلب النشاط الفني للفنانة الراحلة مرتكزاً على الدراما التلفزيونية، شاركت فى العديد من المسلسلات لعل أبرزها مع فاتن حمامة في مسلسل "ضمير أبلة حكمت"، ودورها في مسلسل "أرابيسك" مع الفنان صلاح السعدني، كما قدمت دور الخادمة خفيفة الظل في مسلسل "ساكن قصادي" مع محمد رضا وخيرية أحمد وعمر الحريري وسناء جميل. وشاركت مع يحيى الفخراني وإلهام شاهين في مسلسل "نصف ربيع الآخر"، ثم مسلسل شارع "المواردي"، بينما كان آخر أعمالها التلفزيونية أمام الفخراني في مسلسل "الخواجة عبد القادر" العام 2012، التي جسدت فيه والدة "كمال – محمود الجندي" وبعد تقدمها في السن أصيبت بالعمى، وكانت دائماً ما تتسم بالحكمة.  

وفي السينما قدمت أول مشاركة سينمائية لها من خلال فيلم "يمهل ولا يهمل" أمام فريد شوقي، ونور الشريف، وميرفت أمين، ومريم فخر الدين وغيرهم. ثم توالت أعمالها السينمائية منها أفلام "مرزوقة" 1983، "الليلة الموعودة" 1984، "فوزية البرجوازية" 1985، "الحدق يفهم" 1986، "أسعد الله مساءك" 1987، "المرشد" 1989، "زوجة محرمة" 1991، بينما كان أخر أفلامها فيلم "برتيتا" العام 2012 مع عمرو يوسف وكندة علوش وغيرهم من الفنانين.

انفصلت نادية فهمي عن زوجها الفنان سامح الصريطي منذ 23 عامًا، بعدما أنجبت منه ابنتين هما ابتهال وآية، اللتين تعملان سوية في المجال الفني.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها