الأربعاء 2018/06/20

آخر تحديث: 13:05 (بيروت)

البريطاني نثانييل راكو و"شكل المدينة"

الأربعاء 2018/06/20
البريطاني نثانييل راكو و"شكل المدينة"
increase حجم الخط decrease
تستضيف "ليتيسيا آرت غاليري"(سارولا، الحمرا) معرضاً فردياً جديداً للفنان البريطاني نثانييل راكو، الذي يتخذ من بيروت محطة انطلاق ضمن رحلة يخوضها الفنان للتحقيق في الطبيعة المتغيّرة باستمرار للمدن وتدميرها المتواصل واعادة تجديدها واعمارها.
يستخدم المعرض وعنوانه "شكل مدينة" (The Shape of A City) موادا صناعية، منها الاسقف المتموّجة والمعدن الـ"مجلفن"، اي المطلي بمادة الزنك لحمايته من الصدأ، وأحجار الاسمنت، ثم يمزجها مستعيناً بضوء صناعي، لكي يتمكن من تلطيف الاطراف والزوايا الصلبة للمواد المذكورة. هذا ما يسمح لراكو باستكشاف السبل التي ينبغي على سكان المدن تكييف سلوكهم وفقها، على نحو مستمر، من اجل التفاوض بنجاح حول أنماط المشاهد المبنية.

مواعيد المعرض:
الثلاثاء 26 حزيران 2018 من الساعة السادسة حتى العاشرة مساءً، يكشف نثانييل راكو عم منحوتة في خان أنطون بي (بالقرب من مطعم السلطان ابراهيم)، وسط بيروت.
إفتتاح المعرض، الأربعاء 27 حزيران 2018، من الساعة السادسة حتى التاسعة مساءً
Letitia Art Gallery، سارولا، الحمرا.


حول نثانييل راكو 
ولد نثانييل راكو في العام 1975، يقيم ويعمل في لندن، بريطانيا. في العام 2001، تخرج في سليد مع ماجستير في فن النحت.
تشمل عروضه الفردية Signs of a City، غاليري جيروم بوشان، باريس في العام 2017، Trajectory Radiant، لاوري شابيبي، دبي في العام 2015،The Consequence of Light  غاليري بودسون، ببروكسيل في العام 2014،  Reflections on Space، غاليري بيشوف/فايس، لندن في العام 2013.
  البيرو، العام 2010.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها