السبت 2018/05/19

آخر تحديث: 12:15 (بيروت)

"مؤسسة الفيلم الفلسطيني": وجه جديد لحكايات فلسطين

السبت 2018/05/19
"مؤسسة الفيلم الفلسطيني": وجه جديد لحكايات فلسطين
بسيسو في الجناح الفلسطيني في "كانّ"
increase حجم الخط decrease
أعلن وزير الثقافة الفلسطيني، إيهاب بسيسو، أن وزارة الثقافة الفلسطينية، ستعهد بمهام ومسؤولية بناء وإدارة قطاع السينما الفلسطيني خلال الأعوام الثلاثة المقبلة إلى "مؤسسة الفيلم الفلسطينيط. وفي سياق تدشين الجناح الفلسطيني في مهرجان "كان" السينمائي، نوقشت الخطوط العامة للمهام المستقبلية للمؤسسة.
وستشرف "مؤسسة الفيلم الفلسطيني" على ترويج الإنتاج السينمائي الفلسطيني في العالم من خلال التعاون مع مجموعة من العاملين في هذا المجال على الصعيد الوطني وإقامة اتفاقيات إنتاج مشتركة، بما يسمح بتأسيس أرضية تحتضن بيئة سينمائية مستدامة على تواصل مع نظيراتها في العالم.

محلياً، سيركز نشاط المؤسسة على إنشاء صندوق فلسطين السينمائي، على أن يسند ببنية تحتية جديدة تمكنه من تقديم التدريب اللازم للجيل الصاعد من المهنيين السينمائيين، والترويج لفضاء إنتاجي مستقل، قادر على تقديم روايات عن فلسطين، من فلسطين والعالم.
ستتعاون "مؤسسة الفيلم الفلسطيني" مع شبكة مهرجانات الأفلام الفلسطينية في العالم، بتأسيس بنية تحتية حيوية لتوزيع الأفلام على مستوى عالمي، وتهدف إلى الوصول إلى خطة للحفاظ على إنتاج سينمائي فلسطيني مستدام خلال الأعوام المقبلة.  
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها