في كتابه "صور متحولة"، الصادر مؤخراً، تناول الأميركي دايفيد بايس (DAVID PACE) الصورة المتداولة في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، والتي كانت الصحافة تتلقاها بتقنية "بيلينوغراف" عبر أسلاك الهاتف لنشرها بسرعة.
جمع الألماني توماس شتروس(1954) Thomas STRUTH عمله الأخير في كتاب بعنوان "طبيعة وسياسة"، تعبيراً عن إفتتانه بالطبيعة وغضبه من التدخل البشري السلبي في البيئة ومخاطر التكنولوجيا.
"فوتوغرافيا فرنسية" عنوان معرض استعادي لأعمال الفرنسية جانين نيابس (Janine Niépce (1921-2007، محاولة، ربما هي الأولى لإكتشاف أعمالها (حتى أيار المقبل في صالة "بولكا"- باريس).
أينما وجّه كاميرته، بقي بلوسو "الرحّالة المهاجر"- كما يلقب نفسه تيمناً بالطيور- ملتزماً بقاعدة وحيدة: زهد النظرة وبساطتها التي يستمدها من كاميرته الوحيدة التي يستخدمها منذ بداياته.
جثث نساء، في أماكن مختلفة من قاع المدينة وأمكنتها المنعزلة. إنه "Underbelly" عمل لارا تابت الأخير، تجهيز فوتوغرافي يقتفي أثر قاتل متسلسل مفترض في بيروت
صدر عن دار نشر "كاف Book"، بالتعاون مع "المؤسسة العربية للصورة" كتاب "رفعة جادرجي: فهرس معماري" (400 صفحة من القطع الكبير)، من إعداد مارك واسيوتا وأكرم زعتري.
بعد إفتتاح "باري فوتو" هذا الخريف، ظهر إلى العلن جدال حول اللامساواة بين الجنسين في الوسط الفوتوغرافي. منذ 2017 والصحافة الفنية ترصد ندرة الأنشطة التي تُبرز إبداعات النساء المصورات مقارنة بالجنس الآخر.