لبنان يدخل موسوعة غينيس من بوابة الحساب الذهني

محطات
الأربعاء   2017/05/24
تراوح أعمار المشاركين بين 6 و16 سنة

سيسجل لبنان، الخميس في 25 أيار، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ففي حدث هو الأول في العالم، ينظم لبنان أكبر مسابقة تربوية عالمية في الحساب الذهني. وهي طريقة حساب تبدأ باستعمال الخرز، ومن ثم يصبح بإمكان التلميذ الاحتساب بشكل تلقائي.

المسابقة، التي يشارك فيها نحو 2520 تلميذاً من كل المناطق اللبنانية، تراوح أعمارهم بين 6 و16 سنة، تبدأ عند العاشرة من قبل ظهر الخميس في فوروم بيروت، برعاية وزير التربية مروان حمادة وحضور أكثر من 6 آلاف شخص.

وتقول المديرة التنفيذية في مؤسسة Genius MAP سعاد الشلاح لـ"المدن" إن "مؤسستنا تنظم مسابقة سنوية للتلاميذ في الحساب الذهني، وبعدما وصل عددهم هذه السنة إلى 30000 تلميذ، تأهل منهم ما يزيد عن 2500 للمشاركة في المباراة النهائية، أدركنا أننا كسرنا رقم غينيس، الذي كان مسجلاً في الهند، في العام 2016، والبالغ 2188 تلميذاً".

تضيف الشلاح: "هذه السنة وفي مناسبة احتفالنا باليوبيل البرونزي لبرنامجنا تقدمنا بطلب دخول في سجل غينيس. وسيتوج هذا الأمر الخميس بتسليم شهادة إلى المدير العام للمؤسسة الدكتور هادي حمزة"، في حضور رئيس المنظمة العالمية التربوية البروفسور ميتسوئي فوجي وهيداتاكا مياناغا.