هذه مواصفات غالكسي S8 الجديد: لا ينفجر

المدن - مجتمع
الأربعاء   2017/03/29
المواصفات الجديدة لم تخالف التوقعات السابقة (Getty)
بعد الفشل الكبير الذي واجهه هاتف سامسونغ Galaxy S7، في العام 2016، أطلقت شركة سامسونغ، الأربعاء 29 آذار، بشكل رسمي هاتفيها الجديدين، Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus، اللذين سيتوفران في مراكز البيع في الولايات المتحدة بدءاً من 21 نسيان، وفي 30 نيسان في الدول الأخرى، بقيمة تقدر بـ724 دولاراً وما فوق. الهاتفان الجديدان لم يخالفا التوقعات التي تحدثت عن شاشة منحنية، غياب زر Home الذي يكون في العادة أسفل الشاشة، استبدال مساعدة سيري وألكسا الشفهية بنظام جديد إسمه بيكسي، التخلي عن الأطراف بشكل شبه كلي وتكبير الشاشة لتحل مكانها، وكاشفة بصمات في الخلف.


بشكل عام يبدو أن الشركة الحذرة من الوقوع في أي أخطاء بعد مصائب غالكسي S7، قدمت هاتفين جميلين. S8 بشاشة Infinity Display بطول يبلغ 5.8 إنش، تغطي أطراف الهاتف وتلامس الخلفية، وتقدم نوعية Quad HD+، وفق الشركة. أما S8 Plus فيتمتع بالمواصفات نفسها، إلا الطول الذي يبلغ 6.2 إنش. أما من ناحية المعالج فهو من نوعية كوالكوم octa-core Snapdragon 835 chipsets مع 4GB رام و64GB ذاكرة داخلية.


الكاميرا شبيهة جداً بكاميرا S7، بنوعية صورة 12 ميغابيكسل، مع عدسة Dualpixel Rear ذات فتحة Aperature f/1.7. لكن هناك تغييراً من ناحية معالجة الصور Processing، كما أعلنت الشركة. ما يعني أن الألوان ستكون أفضل وأكثر نقاءً. أما الكاميرا الأمامية، فهي بنوعية صورة 8 ميغابيكسل، ذات تركيز Focus متطور يساعد في تصوير سيلفي Wide Angle مثالية لتطبيقات سنابشات وإنستاغرام وغيرهما، مع إضافة فلاتر جديدة وستيكرز لتعديل الصور مختلفة عن سابقاتها، ومنها ما هو مرعب ومضحك على منوال الستيكرز التي أضافها سنابشات.

لكن فتحات السماعات لاتزال هي نفسها، ولم تتغير كما توقع البعض. وكارت التخزين الخارجي يمكن أن تصل سعته حتى 256 GB، ولايزال الهاتف مقاوماً للمياه والرمل. والأهم أن الهاتف الجديد غير قابل للإنفجار (نتمنى ذلك)، كما أعلنت الشركة.