هل اعتُقل الفنان إيمان البحر درويش؟

المدن - ميديا
الإثنين   2021/08/09
نفت وسائل إعلام مصرية الأنباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي حول اعتقال الفنان المصري إيمان البحر درويش، على خلفية نشره سلسلة تدوينات انتقد فيها الموقف المصري الرسمي من أزمة سد النهضة.

وفيما نقلت الصحف المصرية خبر النفي فإنها لم تشر للانتقادات التي نشرها درويش عبر صفحته الشخصية في "فايسبوك"، وكتب بعض المواقع الإلكترونية المصرية أن المسألة تعود لحركات بذيئة وكلمات غير لائقة تفوه بها خلال بث مباشر!

ورغم ذلك، تصدر هاشتاغ "إيمان البحر فين" لائحة المواضيع الأكثر رواجاً في "تويتر"، وتحدث فيه المغردون عن غياب درويش منذ 13 يوماً، مرجحين اعتقاله من قبل القوى الأمنية بعدما كتب: "قرأت خبراً عن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا به ع الناس".

وتابع: "المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية، التي كما يقولون لا تضمن لمصر كباية مية مش حصة المياه، وإذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانونا، فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار. إذا كان رئيس الجمهورية نفسه يقوم بما يجعل تهديداته لإثيوبيا في حكم العدم!"، حسب تعبيره.

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة المغني هاني شاكر، أصدرت بياناً أدانت خلاله "أفعال المطرب إيمان البحر درويش"، جاء فيه: "تستنكر نقابة المهن الموسيقية ما فعله وقاله المطرب إيمان البحر درويش في بث مباشر على صفحته، والإتيان بأفعال تحط من قدر أي فنان وموسيقي مصري يقبل بهذا الأسلوب المشين".

واستكمل البيان: "ما قاله وفعله يتنافي مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة"، وتؤكد النقابة على ثقتها فى قيادات مصر وأجهزتها التي ثبت قدرتها على إنجاح مرحلة حاسمة في تاريخ الوطن، تحيا مصر وطن آمن مستقر".

يذكر أن درويش (66 عاماً) هو حفيد الملحن المصري الشهير سيد درويش، ويعمل منذ ثمانينيات القرن الماضي في الموسيقى والغناء والتمثيل.