الأحد 2017/02/26

آخر تحديث: 16:13 (بيروت)

مصر: تأجيل الحكم بقضية نقيب الصحافيين إلى الشهر المقبل

الأحد 2017/02/26
مصر: تأجيل الحكم بقضية نقيب الصحافيين إلى الشهر المقبل
أدان القضاء يحيى قلاش بتهمة "إيواء مطلوبين" في مقر النقابة
increase حجم الخط decrease

قررت محكمة استئناف مصرية تأجيل الحكم في قضية تقديم نقيب الصحافيين يحيى قلاش واثنين من أعضاء مجلس إدارة النقابة، هما خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، طعناً بحبسهم عامين بعد إدانتهم بتهمة "إيواء مطلوبين" في مقر النقابة، إلى الشهر المقبل.

وأفاد مسؤول قضائي، السبت، إنّ المحكمة "قررت تأجيل النطق بالحكم إلى 25 آذار/مارس المقبل. ويمكن لمحكمة الاستئناف تأييد الحكم أو إلغاؤه، وفي حال تأييده، يصبح واجب النفاذ.

وكانت محكمة جنح في القاهرة قضت، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بحبس النقيب يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة، جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، لادانتهم بـ"إخفاء" صحافيين اثنين، داخل مقر النقابة، مطلوبين لمشاركتهما، في أيار/مايو الماضي، في تظاهرات معارضة لاتفاق بين القاهرة والرياض، يقر بسيادة السعودية على جزيرتي تيران وصنافير عند المدخل الجنوبي لخليج العقبة، علماً أن الجزيرتين كانتا تحت سيادة مصر منذ عقود، وقضت المحكمة الإدارية العليا أخيراً ببطلان هذه الاتفاقية.

ويأتي قرار تأجيل النطق بالحكم على الصحافيين الثلاثة قبل أقل من أسبوع من انتخابات نقابة الصحافيين، المقررة يوم الجمعة المقبل، لاختيار نقيب والتجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة. وترشح قلاش لمنصب النقيب للمرة الثانية، ومن أبرز منافسيه عبد المحسن سلامة، الصحافي في صحيفة "الأهرام" الحكومية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها