الخميس 2024/04/25

آخر تحديث: 12:54 (بيروت)

"تيك توك" تطعن في قانون أميركي يهدد بحظرها

الخميس 2024/04/25
"تيك توك" تطعن في قانون أميركي يهدد بحظرها
increase حجم الخط decrease
تعهد الرئيس التنفيذي لشركة "تيك توك" بالطعن أمام القضاء في القانون الأميركي الجديد الذي يلزم التطبيق بقطع علاقاته مع شركته الأم الصينية "بايت دانس"، تحت طائلة حظره في الولايات المتحدة.

وقال شو زي تشيو في رسالة مصورة: "اطمئنوا، لن نذهب إلى أي مكان"، مضيفاً: "سنواصل النضال من أجل حقوقكم في المحاكم. الحقائق والدستور في صفنا"، بعد ساعات من توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن على نص القانون الذي أقره الكونغرس، الأربعاء.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمنصة التي تحظى بشعبية واسعة خصوصاً بين المستخدمين الأصغر سناً: "لا تخطئوا، هذا حظر. حظر على تيك توك وحظر عليكم وعلى صوتكم". وتابع: "ربما يقول السياسيون خلاف ذلك، لكن لا تدعوا الأمر يختلط عليكم، فالعديد من الذين رعوا مشروع القانون يعترفون بأن حظر تيك توك هو الهدف النهائي"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

ووصف تشيو الخطوة بأنها "مثيرة للسخرية" بالنظر إلى أن "حرية التعبير في تيك توك تجسد القيم الأميركية نفسها التي تجعل الولايات المتحدة منارة للحرية"، حسب تعبيره.

وتم تضمين إجراء الحظر في حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، تشمل مساعدة عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان. والقانون الذي يمكن أن يؤدي إلى خطوة نادرة تتمثل في منع شركة من العمل في السوق الأميركية، أقره مجلس الشيوخ بغالبية 79 صوتاً مقابل 18 بعد ثلاثة أيام من موافقة مجلس النواب عليه بدعم قوي من الحزبين.

وبموجب النص، سيتعين على "بايت دانس" بيع التطبيق أو إزالته من متاجر تطبيقات "آبل" و"غوغل" في الولايات المتحدة، علماً ان التطبيق بقي في مرمى السلطات الأميركية التي تقول أنه يسمح لبكين بالتجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها