آخر تحديث:10:57(بيروت)
الخميس 10/06/2021
share

ماراتون فايزر السبت والأحد: لكل المقيمين وفوق 55 عاماً

المدن - مجتمع | الخميس 10/06/2021
شارك المقال :
ماراتون فايزر السبت والأحد: لكل المقيمين وفوق 55 عاماً الماراتون سيجري في مراكز تغطي الأراضي اللبنانية ويشمل ذوي الاحتياجات الخاصة (المدن)
نشرت وزارة الصحة تفاصيل إجراء ماراتون فايزر ليومي السبت والأحد المقبلين وحددت المراكز وأتاحتها، وفق جدول مفصّل (مرفق أدناه).

وسيجري الماراتون في مراكز تغطي كل المناطق اللبنانية، للفئة العمرية التي تزيد عن 55 عاماً، ويشمل جميع المقيمين على الأراضي اللبنانية. وبينما كانت قررت سابقاً حصر الماراتون بالمسجلين على المنصة، بات بإمكان الجميع الحصور إلى المراكز المحددة واصطحاب بطاقات التعريف الشخصية ليصار إلى تسجيلهم قبل تلقي اللقاح. ويشمل هذا الماراتون كل الفئات العمرية، لذوي الاحتياجات الخاصة أيضاً، لمن يزيد عمره عن 16 عاماً.

وكان وزير الصحة، حمد حسن، وعد بخفض الفئات العمرية خمس سنوات تباعاً في الأسابيع المقبلة، في حال توفرت كميات لقاحات كافية.

وبدأت المستشفيات تدعو المواطنين للإقبال على هذا الماراتون. وأعلن مستشفى نبيه برّي الحكومي في النبطية ومستشفى جزين الحكومي عن إطلاق الماراتون يومي السبت والأحد، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، بدءاً من الثامنة صباحاً ولغاية السادسة مساء. وذكر أن الفئة العمرية المستهدفة هي تلك التي تزيد عن 55 عاماً، وكل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لائحة بالمراكز المعتمدة والمواعيد


شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها