آخر تحديث:14:04(بيروت)
الجمعة 19/11/2021
share

39 لبنانياً وفلسطينياً يتقدّمون بطلبات لجوء في برشلونة

المدن - مجتمع | الجمعة 19/11/2021
شارك المقال :
39 لبنانياً وفلسطينياً يتقدّمون بطلبات لجوء في برشلونة تبحث السلطات الإسبانية في طلبات اللجوء والخارجية اللبنانية بانتظار ما سيصدر عنها (Getty)
لليوم الخامس على التوالي، تواصل السلطات الإسبانية التعامل مع طلبات لجوء تقدّم بها 39 شخصاً يحملون جوازات سفر لبنانية، كانوا على متن رحلة متوجّهة من القاهرة إلى بوغوتا (كولومبيا) وكيتو (الإكوادور). ولدى هبوط الرحلة الخاصة في برشلونة، وفق المسار الموضوع للرحلة، رفض طالبو اللجوء متابعة مسارهم وتقدّموا بطلبات لجوء إلى السلطات الإسبانية.
وحسب ما نشرت وكالة الأنباء الإسبانية، فإنّ طالبي اللجوء هم لاجئون فلسطينيون قادمون من لبنان. وحسب ما نقلت وسائل إعلام إسبانية، فإنّ خطة تقديم اللجوء كانت معدّة سلفاً من خلال هذه الرحلة الخاصة، التي حدّدت سلفاً نقطة هبوط في برشلونة.

فللهرب من الجحيم اللبناني، أساليب وطرق عدة لا بدّ من المحاولة فيها من أجل البحث عن حياة أفضل. 

وفي هذا الإطار، قدّمت السلطات في مطار برشلونة لهؤلاء العناية اللازمة، وأشارت متحدثة باسم الشرطة إنّ "جميعهم يحملون جوازات سفر لبنانية وتم تقديم المساعدة اللازمة لهم على مستوى الغذاء". وتابعت مؤكدةً على أنّ "السلطات لم تعمل على توقيف المجموعة، وتقوم بدراسة طلبات اللجوء ولهم جميعاً حرية متابعة الرحلة".

وبانتظار ما ستقرّره وزارة الداخلية المسؤولة عن البتّ بطلبات اللجوء في المطار، علمت "المدن" أنّ وزارة الخارجية اللبنانية بانتظار ما سيصدر عن السلطات الاسبانية في هذا الإطار. وفي مسار معالجة هذه القضية، أشارت مصادر الخارجية إلى أنّ "يتم الانتظار من انتهاء تدقيق السلطات الإسبانية بالأوراق الثبوتية لطالبي اللجوء، في حال قرّرت إعطاءهم اللجوء هذا متروك لها، وفي قرّرت ترحيلهم وكانوا قد عملوا على تمزيق جوازات السفر سيتوجّب على السلطات اللبنانية إصدار جوازات مرور (Laissez-passer)".

شارك المقال :

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها