الإثنين 2024/04/08

آخر تحديث: 19:56 (بيروت)

القوات تبلغت بقرب الافراج عن سليمان:موجود في سوريا

الإثنين 2024/04/08
القوات تبلغت بقرب الافراج عن سليمان:موجود في سوريا
يستمر قطع اوتوستراد جبيل في الاتجاهين (المدن)
increase حجم الخط decrease


يستمر التوتر والقلق مسيطراً على الشارع الجبيلي، وفي أوساط مناصري القوات اللبنانية، واستطرادا في محيطهم الأوسع على خلفية خطف منسق جبيل في حزب القوات باسكال سليمان. وتؤكد مصادر القوات لـ "المدن" انهم يتبلغون "بشكل متواصل معلومات عن قرب الافراج عن سليمان ولكننا غير معنيين بتصديقها حتى عودة باسكال". وتضيف "منذ ما بعد منتصف ليل أمس وحتى مساء اليوم نسمع أن القضية مسالة ساعات. نحن معنيون بعودة باسكال سالماً وبعدها لكل حادث حديث حول المسؤوليات والدوافع ".
وتتخوف أوساط القوات من أن تكون بعض التسريبات من أجل تنفيس الوضع أو التشويش على ملاحقة القضية".

وفي معلومات أمنية أفيد عن القاء القبض على أكثر من 10 أشخاص من الجنسية السورية وقد تبين من اعترافات أولية أن المخطوف في منطقة القصير و"يجري التنسيق مع الجهات السورية من أجل اعادة سليمان". ونفت المصادر الأمنية "التوصل، حتى الآن، الى أي متهم لبناني في عملية الاختطاف". 

وعلى ايقاع تعدد السيناريوهات والتسريبات وتضارب المعلومات والشائعات حول مصير سليمان والجهة الخاطفة استمرت الاحتجاجات التي قطعت أوتوستراد جبيل في الاتجاهين الشرقي والغربي، وسط استنفار سياسي وتنظيمي في أوساط القوات اللبنانية. 

وعلمت "المدن" أن اجتماعاً يعقد الليلة في مقر القوات اللبنانية في معراب للبحث في كيفية متابعة القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة .

يذكر ان اختطاف سليمان استدعى حملة واسعة من  الاستنكار من قبل معظم  القوى والاحزاب السياسية التي أجمعت على التنديد بالعملية وطالبت الأجهزة الأمنية الاسراع في اعادة المخطوف تجنباً للفتنة.

وحده أمين عام حزب الله صعّد في كيل الاتهامات للقوات والكتائب متهما اياهما بالتحريض على الفتنة والحرب الاهلية. وقد رفضت مصادر القوات الرد على كلام نصرالله مكتفية بالتاكيد أنه "لم يتهم أحد من القوات حزب الله والمهم اليوم عودة باسكال".

وكانت قيادة الجيش قد كتبت عبر منصة إكس أنه "متابَعةً لموضوع المخطوف باسكال سليمان، أوقفت مديرية المخابرات في الجيش ٣ سوريين إضافيين مشاركين في عملية الخطف، ويجري التحقيق معهم لكشف ملابسات العملية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها