الأربعاء 2024/04/24

آخر تحديث: 18:28 (بيروت)

إسرائيل ترسل تعزيزات بمواجهة حزب الله.. وغالانت يهدد بـ"الحسم"

الأربعاء 2024/04/24
إسرائيل ترسل تعزيزات بمواجهة حزب الله.. وغالانت يهدد بـ"الحسم"
الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب ويغلق طرقات في المنطقة الحدودية مع لبنان (Getty)
increase حجم الخط decrease
على وقع التصعيد الميداني القائم بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، تجدد التصعيد السياسي على مستوى التصريحات والتهديدات، وآخرها كلام وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي أصدر بياناً بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال شن غارات على عدة مواقع لحزب الله جنوب لبنان، منذ ظهر اليوم الأربعاء. وقال غالانت في بيانه إنه "تم القضاء على نصف ضباط حزب الله في جنوب لبنان، والنصف الآخر يختبئ ويترك المنطقة أمامنا". وأشار غالانت إلى أننا "نتعامل مع عدة بدائل حتى يتمكن سكان الشمال من العودة إلى منازلهم، والفترة المقبلة ستكون حاسمة".

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، عصر اليوم الأربعاء، إنه هاجم "عشرات الأهداف (40 هدفاً) في ظرف دقائق، لحزب الله في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان". وأضاف: "إننا أتممنا الهجوم على 40 هدفاً لحزب الله في عيتا الشعب بواسطة الطيران الحربي والقصف المدفعي. بين الأهداف، كانت أماكن تخزين، أسلحة، بنى تحتية، وأهداف أخرى استخدمها حزب الله في المنطقة، هذا يصب في جهود تدمير البنى التحتية للتنظيم بمنطقة الحدود". وادعى الجيش الإسرائيلي أن حزب الله "يستخدم منطقة عيتا الشعب لغايات إرهابية وموضَع عشرات الأدوات والبنى التحتية الإرهابية للتنظيم، الموجهة ضد إسرائيل".

بدورها ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، عصر اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي أغلق طرقات في المنطقة الحدودية مع لبنان، ورفع حالة التأهب، تحسباً لرد حزب الله على سلسلة هجمات نفذها الجيش اليوم الأربعاء على أهداف له في عيتا الشعب بجنوب لبنان.
كما تحدثت وسائل إعلام اسرائيلية عن إرسال المزيد من التعزيزات إلى الحدود مع لبنان.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها