الثلاثاء 2020/09/29

آخر تحديث: 21:08 (بيروت)

أدرعي يعلن"اكتشاف" ثلاثة مواقع لإنتاج صواريخ حزب الله

الثلاثاء 2020/09/29
أدرعي يعلن"اكتشاف" ثلاثة مواقع لإنتاج صواريخ حزب الله
من الرسوم البيانية التي استخدمها الناطق باسم الجيش الإسرائيلي
increase حجم الخط decrease

ما أن انتهى رئيس حكوم إسرائيل من "كلمته" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي كانت مرفقة بشرح خرائطي وفوتوغرافي لما إدعاه مخازن أسلحة لحزب الله في منطقة الجناح جنوبي بيروت، حتى أعلن الناطق بلسان جيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، "أن الانفجارات التي شهدتها الساحة اللبنانية مؤخرًا بما في ذلك الانفجار الذي وقع في مستودع الأسلحة في بلدة عين قانا جنوب لبنان، لهي دليل قاطع على استخدام حزب الله السافر لمواطني لبنان كدروع بشرية".

وقال إن مشروع الصواريخ الدقيقة الذي يديره كل من حزب الله وإيران يشمل برامج تحويل قذائف صاروخية تقليدية إلى صواريخ دقيقة، بالإضافة إلى برامج كاملة لانتاج صواريخ دقيقة من خلال انشاء مواقع انتاج على الأراضي اللبنانية.

وأعلن أدرعي: "يعتبر هذا المشروع دليلًا قاطعًا على مواصلة استغلال مواطني لبنان من قبل حزب الله ومواصلة نشاطات إيران عبر حزب الله، بهدف زعزعة الاستقرار والمساس بأمن وأمان المواطنين العزل الأبرياء.

ثم قال: نكشف اليوم عن ثلاثة مواقع في قلب مدينة بيروت لانتاج مواد تستخدم لانتاج الصواريخ الدقيقة.
الموقع الأول: موقع انتاج مواد للصواريخ الدقيقة في قلب المنطقة الصناعية في حي الجناح: يقع الموقع بجوار شركتيْ غاز؛ الأولى متاخمة تمامًا له، فيما تبعد الثانية نحو 50 مترًا عنه. بالإضافة إلى ذلك يقع هذا الموقع على بعد عشرات الأمتار من محطة للوقود.

الموقع الثاني: موقع تحت أرضي لانتاج أجزاء من الصواريخ الدقيقة في حي الليلكي. يقع الموقع تحت أربعة مبانٍ سكنية مكونة من سبعة طوابق تقطنها أكثر من 70 عائلة. في الموقع مدخليْن من الجهة الشرقية والشمالية وهو يبعد نحو 130 مترًا عن كنيسة ومركز طبي.

موقع تحت أرضي لانتاج مواد للصواريخ دقيقة في حي الشويفات: يقع الموقع تحت خمسة مبان سكنية تقطنها نحو 50 عائلة. كما يقع مسجد على مقربة منه بنحو 90 مترًا شمالًا.

وأضاف أدرعي: حذرت اسرائيل وجيشها مرارًا من مواقع يستخدمها حزب الله بشكل غير شرعي، معرضًا بذلك اللبنانيين للخطر. ويأتي كشف المواقع بهدف دعوة الحكومة اللبنانية مجددًا للتدخل، والاطلاع على ما يجري داخل سيادتها بمساندة المجتمع الدولي، بهدف حماية المواطنين من المخاطر المحدقة بدولتهم نتيجة تموضع حزب الله وإيران فيها. 

واستطرد: إنشاء مواقع لانتاج مواد مخصصة للصواريخ الدقيقة في صلب المناطق المدنية المكتظة بالسكان وفي قلب بيروت أمر يعرض المواطنين للخطر. فالكارثة التي حلت بلبنان نتيجة الانفجار في مرفأ بيروت في شهر آب الماضي، والانفجار في عين قانا الشهر الحالي لهما خير دليل ومثال على الخطر الذي يواجهه مواطنو لبنان.
وختم أدرعي: ترصد إسرائيل هذه المواقع بكل ما لديها من قدرات ووسائل وتمتلك معلومات واسعة عن مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله. وستواصل التعامل معه من خلال وسائل وآليات عمل مختلفة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها