الأحد 2019/09/15

آخر تحديث: 00:09 (بيروت)

بارجة أميركية في مرفأ بيروت تزدحم بالنواب والوزراء اللبنانيين

الأحد 2019/09/15
بارجة أميركية في مرفأ بيروت تزدحم بالنواب والوزراء اللبنانيين
إليزابيت ريتشارد: وجود البارجة العسكرية في لبنان رسالة سياسية.
increase حجم الخط decrease

رست في مرفأ بيروت البارجة الأميركية uss ramage، وعلى متنها قائد الأسطول الخامس في البحرية الاميركية الأدميرال James J. Malloy، حيث جرى حفل استقبال  لعدد كبير من النواب والوزراء اللبنانيين ممثلين لمختلف الكتل النيابية، باستثناء حزب الله، ومن بينهم وزيري الدفاع والداخلية.

وأعلن الأدميرال مالوي في حفل الاستقبال، أن البارجة شهدت مناورة بحرية مع الجيش اللبناني العام الفائت، هدفت إلى تأمين التجارة البحرية وحماية البنى التحتية.

من جهتها، أوضحت السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد أن وجود البارجة العسكرية في لبنان رسالة سياسية، مؤكدة عمق الشراكة بين الولايات المتحدة ولبنان .

وقالت: "أما الشراكة مع القوات المسلحة اللبنانية فلا تقتصر على المساعدات التي تقدمها واشنطن. ووجود البارجة يترجم المدى الذي بلغته هذه العلاقة، إضافة إلى تدريب آلاف الضباط اللبنانيين مع الجيش الاميركي".

وأضافت ريتشارد: "إن العلاقة مع لبنان لا تقتصر على التعاون العسكري. فنحن ملتزمون مساعدة الشعب اللبناني خلال هذه الفترة الاقتصادية العصيبة. وندعم المؤسسات اللبنانية التي تدافع عن سيادة لبنان. أما بالنسبة لملف الحقول النفطية، الذي يخص أكثر من دولة في المنطقة، فنأمل أن ينضم إليه لبنان قريباً، لأن الأمن البحري سوف يصبح أشد أهمية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها