السبت 2015/08/22

آخر تحديث: 12:43 (بيروت)

حكي جردي: الضباعُ التي ضيّعت طبعَها

السبت 2015/08/22
حكي جردي: الضباعُ التي ضيّعت طبعَها
increase حجم الخط decrease

البلد عاطل عن العمل، أحوال الناس من سيء إلى أردأ، بينما أرباب الطبقة السياسية يتناهشون كالوحوش الضارية ما تبقى من مغانم الوطن، لكنهم ليسوا وحوشا، لأن الأخيرة تمتلك كبرياء وإنفة وعزة بحيث أنها تأبى التسابق والتشارك على الجيف والميتات، بل ضباعا تنعم برائحتها المقرفة وهي تمضغ القمامة التي لن تبلغَ أبدا نتانتهم مهما بقيت في الشوارع.
**  **  **  **

كثر في الايام الأخيرة الحديث في الاعلام عن التحضير لصفقة شاملة في مجلسي الوزراء والنواب لإرضاء الحردانين، المعلومات تفيد بأن البحث يجري من أجل ترقية ضباط في الجيش اللبناني أو تمديد سنوات خدمتهم مقابل إنجاز بعض الملفات العالقة وفي مقدمتها كارثة النفايات، المؤسف أن قيادة الجيش لم تصدر حتى الآن بيانا ترفض وتدين فيه زج بعض أسماء أعضائها في مستوعبات السياسة النتنة: فيما لو تمت الصفقة ستكون الرتب الجديدة ناتج هذه الزبالة.    

يحدث هذا وسط تراجع الاهتمام بأحوال جنود أُسِروا نتيجة أخطاء بعض قيادييهم، لا أحد يعلم أي مصير يتربص بهم بين أيدي أولئك المجرمين، وجنود ينامون بأعين مفتوحة على جبهة تكاد لا تشتعل إلا عندهم، وجنود يحلمون بالعودة سالمين إلى بيوتهم لحمل أطفالهم وتعويضهم ما فاتهم من لعب وضحك وحنان وروائح كريهة، بينما يغفو جميع السياسيين ملء جفونهم، فالذين على الجبهات ليسوا فلذات أكبادهم، والهواء لا يعبر بيوتهم إلا مفلترا، أما أولادهم فقد يمتد سهر بعضهم حتى الصباح في مرابع الوطن دعما لاقتصاده الوطني وتمتينا لأواصر الصداقة مع سفيرات الدولة الأوكرانية عندنا.
**  **  **  **  

على وقع ارتفاع روائح الزبالة خلال الأسبوع الفائت جرى ما يلي:

- قام الجنرال ميشال عون بتوريث صهرِه تيارَه السياسي بدل ابن أخته، قبله نجحت ديمقراطية الله والوطن والعائلة بتوريث "الشيخ" سامي زعامة أبيه التي أخذها عن جده، أما بقية الزعامات فباقية تستمد أبديتها من تبعيتها الخارجية حيث الديمقراطية فعل حرام يحرض عليه الشيطان.

- صار اللواء عباس ابراهيم صاحب مبادرات سياسية ومخارج قانونية للأزمة "المستعصية" في مجلس الوزراء، فرجل الأمن الذي كان يوما مسؤولا عن استخبارات الجيش في الجنوب حيث سهر على مصالح أكثر من طرف عبر مراقبة مناوئيهم،  يلعب دور "المزكزك" لبعض الذين اصطفوا لأنفسهم إخراج الحمام من أكمامهم عند كل معضلة تشل البلاد.

- إستمرت التحقيقات مع المجرم أحمد الأسير الذي تغاضى عن أفعاله أهل السنة بسبب أحقاد وأضغان وشجعه على غيّه بقية الأعداء من أجل تبرير سياسات وأفعال.

- مضى الرئيس سعد الحريري بتنقله بين قصور الخارج لرعاية شؤون العباد والبلاد، هو يرجو عدم إزعاجه ببعض الأخبار التافهة كاستضافة المجرم أحمد الأسير في دارة أحد موظفي عمته، لأن "الشيخ" غارق بالتفكر والتدبر والتأمل.

- استضاف تلفزيون حزب الله العلامة والباحث والعبقري والمتفكر شاكر البرجاوي المطلوب إلى القضاء اللبناني، وذلك من أجل تنوير الرأي العام بآخر المستجدات والتحاليل في التبعية والالتحاق.

- إزداد عدد ساعات تقنين الكهرباء في ظل أسوأ موجة حر تشهدها البلاد دون أن يتحرك أي من المواطنين اللبنانيين.

- إستجاب عناصر القوى الأمنية لأوامر سياسييهم الذين أغرقوا شوارعهم بالنفايات وفرقوا بالقوة الحشدَ القليل لكرام الناشطين الذين يسعون للضغط على هؤلاء السياسيين من أجل نظافة هذه الشوارع.

- صرح رئيس مجلس النواب نبيه بري بأن لبنان هو الأفضل في المنطقة على الصعيد الأمني، ترافق ذلك مع استباحة العصابات في بعلبك ومحيطها البلادَ والعبادَ وعلى وقع تصدرِ التصريحات التي تسعى للنيل من مؤسسةِ الجيش الأخبارَ التلفزيونية.

**  **  **  **

كلما أطل سياسي من شاشة وسيلة إعلامية بانت أسنانه الصفراء: حتى الضباع لا تنام على المزابل أيتها الضباع التي ضيَّعتْ طبعَ الضباع.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها