الثلاثاء 2024/04/30

آخر تحديث: 13:24 (بيروت)

أخيراً... محاكمة جيرار ديبارديو بتهمة الاعتداء الجنسي

الثلاثاء 2024/04/30
أخيراً... محاكمة جيرار ديبارديو بتهمة الاعتداء الجنسي
increase حجم الخط decrease
أعلن ممثلو الادعاء الفرنسي أن الممثل الشهير جيرار ديبارديو، سيواجه محاكمة جنائية في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بشأن اتهامات باعتداءات جنسية العام 2021 على امرأتين أثناء تصوير فيلم.

وتم التحفظ على الممثل البالغ من العمر 75 عاماً، والذي نفى سابقاً ارتكاب أي مخالفات، لاستجوابه من قبل الشرطة في باريس لساعات، في وقت سابق الإثنين. وقال مكتب المدعي العام في باريس، في بيان نقلته وكالة "أسوشييتد برس"، أنه تم "استدعاء ديبارديو للمثول أمام المحكمة الجنائية" بعد الاستجواب.

وقال البيان أن المحاكمة ستبدأ في تشرين الأول/أكتوبر "بتهمة الاعتداء الجنسي الذي من المحتمل أن يكون قد ارتكب في أيلول/سبتمبر 2021" ضد "ضحيتين أثناء تصوير فيلم "لي فولي فير". ولم يذكر البيان إسمي الضحيتين موضوع الدعوى.

وذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أن مصممة ديكور سينمائي تبلغ من العمر 53 عاماً، اتهمت ديبارديو بأنه أمسك بها وعجن خصرها وبطنها وثدييها أثناء تصوير فيلم "لي فولي فير"، بحسب محاميتها، كارين دوريو ديبولت، عندما قدمت بلاغاً إلى مكتب المدعي العام في باريس في شباط/فبراير الماضي.

وفي رسالة مفتوحة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قال ديبارديو: "لم يسبق لي أن أسأت إلى امرأة". لكن أكثر من 12 امرأة أخرى وجهن اتهامات لديبارديو بالتحرش بهن أو ملامستهن أو الاعتداء عليهن جنسياً. ووجهت إليه تهم أولية بالاغتصاب والاعتداء الجنسي العام 2020 بعد اتهامات من الممثلة شارلوت أرنو.

وكان ينظر إلى ديبارديو منذ فترة طويلة على أنه رمز وطني في فرنسا. وكان سفيراً عالمياً للسينما الفرنسية وتمتع بشهرة عالمية بعد أداء أدوار عديدة في هوليوود.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها