الجمعة 2024/03/29

آخر تحديث: 13:33 (بيروت)

منحة من جامعة "إكستر" البريطانية باسم شيرين أبو عاقلة

الجمعة 2024/03/29
منحة من جامعة "إكستر" البريطانية باسم شيرين أبو عاقلة
increase حجم الخط decrease
كشفت جامعة "إكستر" البريطانية عن فتح باب التقديم لمنحة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، حول ماجستير الدراسات الفلسطينية في "معهد الدراسات العربية والإسلامية" في الجامعة للعام الأكاديمي 2024 - 2025.

وأشارت الجامعة إلى أنه ستكون هناك فرصة واحدة للتقديم هذا العام، وسيكون الموعد النهائي للتقديم في 30 نيسان/أبريل المقبل. وأوضحت أنه يفضل التقديم للمنحة في أقرب وقت ممكن بعد استلام عرض البرنامج الدراسي لضمان النظر في الطلب لهذه المنحة.

وتهدف المنحة إلى دعم الطلاب الفلسطينيين الذين يحملون جواز سفر السلطة الفلسطينية، أو ينتمون إلى أصول فلسطينية، حسبما أوضح ناشطون عرب مقيمون في لندن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتم النظر تلقائياً في مقدمي الطلبات لمنحة التفوق الدراسي للماجستير في "معهد الدراسات العربية والإسلامية"، بما في ذلك إعفاء الرسوم الدراسية بالكامل، بالإضافة إلى مبلغ المعيشة الذي يمنح للطلاب كمساعدة مالية لتغطية تكاليف المعيشة خلال فترة الدراسة.

وأوضحت الجامعة أنه باستثناء أي مكافأة فورية، لن يحصل المتقدم على أكثر من منحة واحدة من جامعة "إكستر"، وسينال المنحة ذات القيمة الأعلى إذا كان مؤهلاً للحصول على عدة منح. وستفحص الطلبات أولاً للتأكد من استيفاء معايير الأهلية، ثم سيتم النظر فيها من قبل لجنة معينة داخل الكلية، على أن يتم إبلاغ المتقدمين بنتيجة طلباتهم عن طريق البريد الإلكتروني بحلول 21 أيار/مايو المقبل.

وتعتبر المنحة تكريماً لذكرى أبو عاقلة، الصحافية الفلسطينية البارزة التي قتلتها قوات إسرائيلية أثناء تغطيتها اقتحاماً إسرائيلياً في مدينة جنين بتاريخ 11 أيار/مايو 2022.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها