السبت 2024/04/27

آخر تحديث: 00:20 (بيروت)

رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي

السبت 2024/04/27
رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي
increase حجم الخط decrease
رفع معتصمون في جامعة برينستون الأميركية أعلام "حزب الله" في اعتصام نظموه تضامناً مع غزة، رغم أن الحزب مدرج في اللوائح الأميركية لـ"المنظمات الإرهابية".


وتناقل مغردون في مواقع التواصل صوراً لطلاب يحملون أعلام الحزب الى جانب الكوفية الفلسطينية وأعلام فلسطين، وهو أمر لافت في الولايات المتحدة.
وظهرت إحدى المعتصمات تحمل غيتاراً، وأمامها علم لـ"حزب الله".. كما ظهر آخرون يرفعون علم الحزب الى جانب الكوفية الفلسطينية. 


واعتصم طلاب متضامنون مع غزة ورافضون للحرب الإسرائيلية عليها، في جامعة برينستون، بالتزامن مع اعتصامات طلابية في جامعات عديدة في أميركا وأوروبا تضامناً مع غزة، بينها "كولومبيا" و"هارفرد" و"السوربون". 

وتناقل مغردون مقطع فيديو يظهر السلطات في الولايات المتحدة، تفض الاعتصام في برينستون بعد فترة قصيرة على تنفيذه. 


ويشارك "حزب الله" في معركة عسكرية ضد اسرائيل انطلاقاً من جنوب لبنان، ويقول إنها "جبهة مساندة" و"دعم" لغزة. 

وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت "حزب الله" اللبناني في لوائح "المنظمات الإرهابية"، إذ يحظر على المؤسسات الأميركية والمواطنين الأميركيين والمقيمين في الولايات المتحدة، التعامل معه أو رفع أعلامه أو الانتماء إليه، تحت طائلة المحاسبة القانونية. كما أدرجت عشرات الشخصيات في العالم في لوائح العقوبات على خلفية التعامل مع الحزب. 

وأثار رفع علم الحزب في جامعة برينستون انقساماً في صفوف مغردين عرب. ففيما تناقل مناصرون للحزب تلك الصور وتباهوا بأن علم الحزب يُرفع في أميركا، دان آخرون رفع هذا العلم، وقالوا إنه يماثل رفع رايات تنظيمات متطرفة مثل "القاعدة" و"داعش" بالنسبة للأميركيين، لأنها كلها مصنفة "منظمات إرهابية".
 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها