الخميس 2024/03/28

آخر تحديث: 13:07 (بيروت)

اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان في غزة

الخميس 2024/03/28
اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان في غزة
increase حجم الخط decrease
أعلنت منظمة "مراسلون بلا حدود"، اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان، التي شوهدت آخر مرة خلال تغطية المداهمة الإسرائيلية لمستشفى "الشفاء" في غزة بتاريخ 19 آذار/مارس الجاري.

وأكدت المنظمة الحقوقية التي تتخذ من باريس مقراً لها، أنه لا أية أدلة حول مكان أبو سلطان، وطالبت الجيش الاسرائيلي ببذل كل الوسائل الممكنة لتوضيح الوضع الحالي، والكشف الفوري عن مكانها.


وكانت آخر تغريدة كتبتها الصحافية الفلسطينية عبر حسابها في "إكس" بتاريخ 18 آذار/مارس، أي قبل يوم واحد من انقطاع الاتصال بها. وأعلنت فيها نبأ مقتل شقيقها ضمن أحداث حصار واقتحام مستشفى "الشفاء" من قبل القوات الإسرائيلية.

وأظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها "لجنة حماية الصحافيين"، ونشرتها مطلع الأسبوع الجاري، أن ما لا يقل عن 95 صحافياً وعاملاً في مجال الإعلام قتلوا، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى جانب إصابة 16 صحافياً آخرين، كما تم الإبلاغ عن اختفاء 4 صحافيين، والإبلاغ عن اعتقال 25 صحافياً، إضافة إلى العديد من الاعتداءات والتهديدات والهجمات الإلكترونية والرقابة وقتل أفراد الأسر.

وتحقق اللجنة أيضاً في العديد من التقارير غير المؤكدة عن مقتل صحافيين آخرين أو فقدانهم أو احتجازهم أو إصابتهم أو تهديدهم، وفي الأضرار التي لحقت بمكاتب وسائل الإعلام ومنازل الصحافيين، بحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها