الأربعاء 2024/03/27

آخر تحديث: 14:05 (بيروت)

أول سعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

الأربعاء 2024/03/27
أول سعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون
increase حجم الخط decrease
أعلنت عارضة الأزياء السعودية، رومي القحطاني، مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون 2024 التي ستُقام في المكسيك، لتُصبح بذلك أول سعودية تشارك في المسابقة العالمية.

ونشرت القطحاني خبر مشاركتها عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، حيث نشرت صورها وعبارة تعبر عن فخرها بالمشاركة في المسابقة، بينما وصل عدد متابعيها إلى أكثر من مليون شخص.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها القطحاني في مسابقات ملكات الجمال، بل مثلت السعودية في العديد من المسابقات الدولية، مثل ملكة جمال آسيا وملكة جمال العرب، بالتوازي مع سياسة الانفتاح في السعودية في السنوات الأخيرة، مع محاولة الرياض تنويع اقتصادها بعيداً من النفط.


وبحسب وسائل إعلام محلية، تهدف القحطاني من مشاركتها في مسابقات ملكة الجمال المختلفة "إلى الترويج للسياحة السعودية ونشر الثقافة السعودية والتراث العربي في العالم" فيما "تعكس مساهمتها في بناء صورة إيجابية عن المرأة العربية وقدراتها".

وولدت القحطاني في الرياض العام 1995، وحازت على لقب ملكة جمال المملكة العربية السعودية العام 2021، وتوجت بلقب ملكة جمال العرب العام 2022، علماً أنها حاصلة على درجة البكالوريوس في تخصص صحة الأسنان، وتُتقن اللغتين الإنجليزية والفرنسية، إضافة إلى العربية.

وعبر مواقع التواصل، تهتم القحطاني بالتوعية بقضايا البيئة والمشاركة في الحملات الاجتماعية. وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الدعاية والإعلان قبل أن تنتقل إلى مشاركة في مسابقات ملكات الجمال.

وفي السنوات الأخيرة شهدت السعودية تغيرات جذرية مع إصلاحات أرادها الأمير محمد بن سلمان ضمن "رؤية 2030" الساعية لتنويع اقتصاد المملكة بعيداً من النفط. فتم إعطاء النساء حريات نسبية وسُمح لهن بقيادات السيارات والعمل والحصول على جواز سفر، كما باتت المملكة تشجع اقتصاد الترفيه باستقطاب الحفلات الفنية إضافة إلى قطاع الرياضة. وتصطدم تلك الإصلاحات أحياناً بالشرائح الأكثر المحافظة ضمن المجتمع، وتفرز سجالاً داخلياً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها