الأربعاء 2023/08/30

آخر تحديث: 23:30 (بيروت)

نور حجار يعتذر: تعرّضت وعائلتي لتهديد بالقتل

الأربعاء 2023/08/30
نور حجار يعتذر: تعرّضت وعائلتي لتهديد بالقتل
increase حجم الخط decrease
اعتذر الفنان الكوميدي اللبناني نور حجار من "أي شخص تضرر بسبب الفيديو" الذين تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية، وقاده الى التحقيق لدى المباحث الجنائية بعدما أثار مطالب بتوقيفه ومحاسبته، مؤكداً في بيان اعتذاره أن الفيديو مُجتزأ، ولم يقصد التعرض للمصحف الشريف بأي إساءة. 

وكانت السلطات اللنبانية أفرجت عن نور حجار ليل الاثنين، بعد توقيفه لدى المباحث الجنائية وصدور مذكرة توقيف بحقه، على خلفية مقطع فيديو مصور في مسرحية له قبل خمس سنوات، وذكر فيه آيات من القرآن. 


وأكد حجار في البيان ثوابته لجهة احترام جميع المعتقدات الدينية، مشدداً على انه لم يقصد أي اساءة للقرآن، ولم يقصد جرح المشاعر الدينية للمؤمنين، مشيراً الى ان نشر الفيديو المجتزأ تم "لغرض في نفسه ناشره".

وأوضح أنه تناول حديثاً متخيلاً دار مع والدته بطريقة فكاهية، لافتاً الى انه تعرض للتهديد بالقتل، مما دفعه لاخلاء منزله، والتوجه مع أفراد اسرته الى مكان يحتمي فيه من مهدديه، كما اقفل هاتفه. وأشار الى صدور قرار بإحضاره موقوفاً الى المباحث الجنائية للتحقيق معه بشبهة المس بالشعائر الدينية، بعدما تعذر ابلاغه بعدما غادر منزله على أثر التهديدات.

وأكد حجار التزامه بالدستور والقانون، وأنه لا يزال في عهدة القضاء وممتثل لقراراته، مطالباً المراجع الدينية العليا بمطالبة الجمهور بالتسامح معه، كون التسامح قيمة جوهرية من قيم الاسلام.  
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها