الأحد 2023/04/02

آخر تحديث: 20:15 (بيروت)

حسابات ريم ومنال الأسد المعادية لمسلسل"ابتسم ايها الجنرال"مزيفة

الأحد 2023/04/02
حسابات ريم ومنال الأسد المعادية لمسلسل"ابتسم ايها الجنرال"مزيفة
increase حجم الخط decrease
ضجّت مجموعات "واتسآب" بهجمات قامت بها شخصيات نسائية من عائلة الأسد، ضد مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، والتي تحاول لصق الاتهامات بالمسلسل بأنه يتناول العائلة نفسها، رغم نفي الشركة المنتجة "ميتافورا" لذلك. 

وتناقل رواد مواقع التواصل مقاطع مصورة لتغريدات منسوبة الى منال الأسد، تتهم فيها الممثل السوري مكسيم خليل بالخيانة، وبـأن الهدف من المسلسل "تشويه صورة عائلتنا وقيادتنا".

كذلك، جرى تناقل تغريدات منسوبة الى ريم الاسد، التي تعرف عن نفسها بأنها ابنة هارون الاسد، ابن عم رئيس النظام السوري بشار الاسد، وتقول إنها ابنة الاسرة الحاكمة. وتنشر ريم صوراً لها ولشقيقها مع امها ووالدها، كما نشرت في الاسابيع الماضي صوراُ عائدة لأسماء الاسد. وفي تغريدة لها، اتهمت الأسد مكسيم خليل بالخيانة أيضاً. 

وتبين في الكشف والبحث، أن الحسابين غير عائدين لريم الاسد أو منال الاسد. وفي تعاون بين "المدن" و"مسبار" لكشف الاخبار الزائفة، أكدت نتيجة التقصّي أنها لا يمكن التأكيد بأن تلك الحسابات تعود إلى أشخاص من عائلة الأسد، خصوصاً وأنّ الحساب الذي يحمل اسم منال الأسد على سبيل المثال ليس متابعاً بشكل جيد، كما جرى حذف علامة التوثيق عنه، وبشكل عام الحساب مثير للريبة ولا يمكن اعتماده.

والحال إن هناك حملة تحريض من قبل جهات موالية ضد المسلسل، وضد مكسيم خليل نفسه على خلفية العمل، رغم أنه واظب على نفي اي صلة له بأي قصة عربية، وبأنه مسلسل من محض الخيال. ونفت الشركة المنتجة "ميتافورا" الأمر رسمياً، حين صرحت بأن أحداث العمل مستوحاة من الخيال وتجسد الصراع على السلطة في بلد يحكمه ديكتاتور مستبد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها