الخميس 2023/11/09

آخر تحديث: 19:10 (بيروت)

تلفزيون لبنان يغطي في الجنوب.. باللحم الحيّ

الخميس 2023/11/09
تلفزيون لبنان يغطي في الجنوب.. باللحم الحيّ
increase حجم الخط decrease
بـ"اللحم الحي"، غطى "تلفزيون لبنان" 25 يوماً من التوترات الميدانية، من أصل 30 يوماً. لم يستطع التلفزيون الوطني تأمين أكثر من طاقم واحد بالنظر الى ان امكانات توسيع التغطية "غير موجودة"، ومن يذهب الى الميدان، تحفزه معنوياته وحسه الصحافي. 

مراسلو التلفزيون لم تتم تغطيتهم بتأمين على الحياة. ومع ذلك، "غطت المراسلة زينب ياسين 17 يوماً، وغطى رامي ضاهر 5 ايام، وغطت هبة عياد 3 أيام الى جانب المصورين حسن هاشم وعماد حمودي ومساعديهما"، حسب ما يقول رئيس التحرير جلال عساف لـ"المدن"، مؤكداً أن التغطية شملت جميع القطاعات، الغربي والاوسط والشرقي. 


من دون تقييم للمخاطر أو تقييم أمني، يتنقل الطاقم "حسب السخونة من منطقة الى أخرى". وينسق هؤلاء مع رئيس التحرير أو مديرة التحرير دينا رمضان، وأحياناً مع سكرتير التحرير ياسر غازي، ويتم ترتيب التغطية بتنسيق وتشاور حسب سخونة الاحداث.

وحده حافز المهنة يدفع المراسلين للتغطية، وليس أي حافز آخر، كما يقول عساف، مؤكداً أن الحوافز المالية "بحدودها الدنيا، وقد لا تتعدى الـ5% مما يتلقاه مراسلو محطات تلفزيونية أخرى من حوافز"، مشدداً على أن مراسلي التلفزيون "مدفوعون بالارادة، ويعملون باللحم الحي".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها