الثلاثاء 2023/11/21

آخر تحديث: 12:23 (بيروت)

استشهاد صحافييَن لبنانيَين في "الميادين" ومُرافقهُما...في استهداف اسرائيلي

الثلاثاء 2023/11/21
استشهاد صحافييَن لبنانيَين في "الميادين" ومُرافقهُما...في استهداف اسرائيلي
الشهيدان من "الميادين" المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري
increase حجم الخط decrease
استشهدت مراسلة "الميادين" في جنوب لبنان فرح عمر، والمصور ربيع المعماري، وأصيب حسين عقيل وهو مدني يعمل كدليل إعلامي "فيكسر" وكان برفقتهما، وذلك في استهداف اسرائيلي لطاقم التلفزيون في المنطقة الواقعة بين الجبين وطيرحرفا في القطاع الغربي جنوبي لبنان. 

وأعلنت قناة "الميادين" استهداف طاقمها في الجنوب، فيما أظهرت صور تناقلها مغردون في مواقع التواصل، صحافيَين اثنين على الارض الى جانب الكاميرا. وقال مراسلون ميدانيون إن الصحافيَين الاثنين استشهدا بالقصف. 

ونعت "الميادين" الزميلة عمر، والمصور المعماري، عبر حسابها في "تويتر"، وقالت في خبر أولي: "الميادين تنعى الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر جنوبي لبنان". 

وقالت مصادر ميدانية لـ"المدن" إن سلاح الجو الاسرائيلي استهدف الصحافيين بصاروخين في نقطة تواجدهما في طيرحرفا، اثناء تغطية الاعتداءات العسكرية على الأراضي اللبنانية. 
وقالت المصادر إن عقيل يتحدر من قرية الجبين، وكان يرافق الطاقم الصحافي، تعرض لإصابة خطرة، ثم أعلن استشهاده هو أيضاً. 

وتعرّف اللبنانيون الى عمر من قميصها الذي ظهرت فيه في آخر رسالة مباشرة من الجنوب قبل استشهادها. 


ويعد هذا الاستهداف الاسرائيلي الخامس لطواقم الصحافيين في جنوب لبنان، إذ استهدفت قوات الاحتلال بغارتين مباشرتين طواقم اعلامية، ما أسفر عن استشهاد مصور "روترز" اللبناني عصام عبد الله في 12 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وإصابة 6 آخرين بجروح. ولاحقاً استهدفت صحافيين يتبعون قناة إيرانية بالرصاص، وأسفر الاستهداف عن استشهاد مدني كان برفقتهم. كما استهدفت طاقم "المنار" في القطاع الغربي بالقذائف المدفعية، ثم استهدفت 30 صحافياً بصاروخَين موجهَين أثناء جولة اعلامية في يارون، واليوم استهدفت طاقم "الميادين". 

"المدن" تتقدم من عائلات الزملاء وسائر الجسم الصحافي بأحر التعازي، وتعلن تضامنها الكامل معهم وصولاً الى محاسبة المعتدين. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها