الثلاثاء 2022/04/12

آخر تحديث: 19:37 (بيروت)

"عيون" إسرائيل وجواسيسها يجولون في البقاع وينشرون الصور

الثلاثاء 2022/04/12
"عيون" إسرائيل وجواسيسها يجولون في البقاع وينشرون الصور
الصورة من قرية حزّين في البقاع حيث تجولت كاميرات مركز "الما" الاسرائيلي
increase حجم الخط decrease
في الوقت الذي تتلهى فيه الدولة اللبنانية بمحاولة لملمة شظايا البلد بعد الانهيار الذي حصل والحفاظ على الحد الأدنى من التماسك، وفي الوقت الذي يتلهى فيه السياسيون بمعاركهم الانتخابية والطائفية، يجد العدو الاسرائيلي المجال مفتوحاً أمام جواسيسه للتنقل والتقاط الصور على الأراضي اللبنانية. فقد نشرت مؤسسة "ألما" للأبحاث والتعليم، مقطع فيديو مصوّر في العمق اللبناني.

الفيديو الذي تم التقاطه في قرية حزّين في منطقة البقاع، تبلغ مدته دقيقتين وعشرين ثانية، تبدو فيه كاميرا تصوّر فيديو عالي الدقة من أعلى سيارة وتجول في طرقات البلدة، مع ترجمة للعبارات المكتوبة على صور قتلى "حزب الله" واللافتات الإعلامية للحزب، كما يظهر فيه بعض المارة على جانب الطريق.

وأرفق الفيديو بكابشن: "مركز ألما يستخدم عيوناً على الأرض ليكتشف المواقع الجديدة لحزب الله، والأبنية والقرى وحتى المقاتلون أنفسهم". ودعا مشاهديه للذهاب معه "في جولة داخل حزين، القرية التي يسيطر عليها حزب الله في عمق البقاع". 

ويقوم مركز ألما بجمع معلومات أمنية واستخباراتية وإعداد الخرائط، خاصة كل ما يتعلق بحزب الله وحركة حماس بالاضافة إلى سوريا وإيران.

وفي وقت سابق كان المركز قد نشر خريطة لبنان مرفقة بما زعم أنها مواقع لمصانع إنتاج صواريخ "حزب الله" ومخازن.

كذلك، في العاشر من كانون/الأول ديسمبر الفائت، إثر الانفجار الذي وقع في مخيم برج الشمالي في صور، نشر الموقع خريطة للموقع مرفقة بتحديد موقع داخله زعم أنه مخزن أسلحة لحركة حماس.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها