الأربعاء 2022/12/14

آخر تحديث: 19:03 (بيروت)

رحيل صفوح شغالة.. كاتب "طبيب جراح" و"ما اندم عليك"

الأربعاء 2022/12/14
رحيل صفوح شغالة.. كاتب "طبيب جراح" و"ما اندم عليك"
رحل عن 66 عاماً.. ونعاه جمع من الفنانين السوريين واللبنانيين
increase حجم الخط decrease
ترك الشاعر السوري الراحل صفوح شغالة 1650 أغنية في أرشيفه، كتبها ولحنها عدد كبير من الملحنين، وغناها عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم جورج وسوف ونجوى كرم ووائل كفوري ورويدا عطية.


ونعت وزارة الثقافة والوسط الثقافي السوري، اليوم الأربعاء، الشاعر الراحل المولود العام 1956 في حلب واحترف كتابة الشعر الغنائي منذ العام 1985.

وشيعت حلب صباح اليوم شاعر الأغنية السورية صفوح شغالة إلى مثواه الأخير، بعد رحلة طويلة من العطاء الشعري والأدبي، معبرة عن مشاعر عميقة من الحزن والأسى لفقدها أحد رواد الأدب ورمزاً من رموز الشعراء الغنائي، حسب ما ذكرت وكالة "سانا" للأنباء.


وقال  رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن سبب وفاة صفوح شغالة يعود لمرض عضال لم تعرف طبيعته، في حين قال عدد آخر أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام الماضية وأدخل الى المستشفى لتلقي العلاج، الى أن أُعلنت وفاته رسميا مساء الثلاثاء.

وغنى من كلمات شغالة، فنانون سوريون وعرب، بينهم اللبنانيون عاصي الحلاني في أغنية "فرصة عمر" ونوال الزغبي في رائعة "ما اندم عليك" وإليسا في أغنية "ارجع للشوق"، وديانا حداد وألين خلف وباسمة وجوانا ملاح ودينا حايك وسيرين عبد النور وكلودا الشمالي وجورج الراسي ووليد توفيق. 

أما من السوريين، والى جانب جورج وسوف الذي غنى له "طبيب جراح"، قدم أغنيات لكل من سمير جركس وحمام خيري ونور مهنا وماجد عقاد وصفوان عابد ووضاح شبلي وميادة بسيليس وناديا المنفوخ وشهد برمدا ورويدا عطية وهويدا وسمارة السمارة وكنانة القصير ووفيق حبيب وسارة فرح ونانسي زعبلاي وريم نصري.

في تغريدة عن خبر الوفاة، علقت نجوى كرم: "محزن خبر رحيلك المبكر استاذ صفوح شغالة، الله يرحمك، ونفسك بالسما، ورح يضلّ طيفك بفكرنا كل ما غنَّيْنا الأغنية الأحبّ لقلبي، "لحبيّب". 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها